الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

دبي تتخذ إجراءات تنفيذية لتحقيق التوازن بالقطاع العقاري

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم تشكيل لجنة عليا في دبي للتخطيط العقاري، برئاسة سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وعضوية كبار المطورين، لتحقيق توازن بين العرض والطلب في هذا القطاع، وتجنب تكرار المشاريع العقارية.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، ظهر اليوم، «بناء على رسالتنا للموسم الجديد وأهمية ضبط إيقاع المشاريع العقارية.. شكلنا اليوم في دبي لجنة عليا للتخطيط العقاري برئاسة مكتوم بن محمد وعضوية كبار المطورين، بهدف تحقيق توازن في هذا القطاع بين العرض والطلب، وتجنب تكرار المشاريع العقارية.. والتأكد من قيمتها المضافة للاقتصاد الوطني، كما وجهنا مكتوم بن محمد بضمان عدم منافسة الشركات العقارية شبه الحكومية للمستثمرين من القطاع الخاص.. ووضع خطة وتصور استراتيجي شمولي لكافة المشاريع العقارية الكبرى في الإمارة السنوات العشر القادمة».



بدوره، أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، أن «اللجنة العليا للتخطيط العقاري» سيكون هدفها إشراك القطاع الخاص والمستثمرين في رسم سياسة قطاعنا العقاري، وتحقيق توازن في السوق، وترسيخ جاذبية وتنافسية وجودة وفرادة مشاريعنا.

وأضاف سموه في تغريدة على «تويتر»: «تكرار المشاريع العقارية ليس فيه مصلحة للإمارة.. المصلحة في إضافة قيمة حقيقية لمسيرتنا التنموية الإجمالية».



وتأتي تلك الإجراءات لتضع رسائل صاحب السمو نائب رئيس الدولة للمواطنين والمواطنات، التي أعلن عنها مطلع الأسبوع الجاري مع بداية موسم جديد للعمل والإنجاز في الإمارات، في حيز التنفيذ، إذ أشار سموه إلى أن المشاريع العقارية تحتاج إلى ضبط إيقاعها لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني حتى لا تصبح عبئاً ومصدراً لعدم الاتزان في المسيرة الاقتصادية.

#بلا_حدود