الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

أراضي دبي تحقق الربط الإلكتروني مع ملاك الوحدات في مشاريع "إعمار العقارية"

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن إتمام الربط الإلكتروني مع نظام "سكني" التابع لشركة إعمار لإدارة المجمعات المختصة بإدارة العقارات ذات الملكية المشتركة "إعمار العقارية"، لإتاحة المجال للمتعاملين دفع رسوم الخدمات، وذلك من خلال عدد من القنوات، وتحديداً تطبيق دبي ريست أو نظام ملاك، أو عبر قنوات الدفع الخاصة بشركة "إعمار العقارية". وبهذه الخطوة، تكون "إعمار" أول مطور عقاري رئيس يحقق التكامل مع نظام "ملّاك" الذي تم تطويره داخلياً في دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري المهندس مروان بن غليطة: "تشهد الدائرة تحولاً جذرياً في عملياتها لتقديم خدمات ذكية، والاستفادة على النحو الأمثل من مواردنا المالية والبشرية، إضافة إلى رفد القطاع بالتشريعات والخدمات العقارية المتكاملة، ومن أبرزها تطبيق "دبي ريست" ونظام "ملاك"، لتحقيق أعلى مستويات الجودة والاستدامة والابتكار، والمساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة لإمارة دبي.

وصمّم النظام لمساعدة المطورين والمالكين والمستثمرين ولجان الملاك وشركات الإدارة لتلبية متطلباتهم التنظيمية، وتزويدهم بوسيلة بسيطة وفعالة لتسجيل العقارات ذات الملكية المشتركة. وسيكون بمقدور لجان الملاك وشركات الإدارة تسجيل الموظفين من الاختصاصات المهنية والفنية لإدارة المباني، بالاعتماد على قاعدة بيانات موحدة، لتخزين وتحديث جميع السجلات ذات الصلة وتجديدها.

من جهته، قال العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية أحمد المطروشي: "نبدي في إعمار حرصاً دائماً على دعم مبادرات دائرة الأراضي والأملاك في دبي ومشاريعها، إلى جانب التنسيق الدائم معها لضمان أفضل مستويات الأداء لمختلف عملياتها التشغيلية التي تضمن راحة وسعادة كل الأطراف في السوق، والتنظيم الفاعل للتصرفات والمعاملات، بما يعود بالنفع على السوق بأكمله ونحرص دائماً على أن تكون إعمار أول شركة تطبق أفضل الإجراءات التي تسهل على جميع المتعاملين عملهم وتوفر عليهم الوقت والجهد".

وعندما يقوم العميل بإنشاء حساب خاص به على النظام، يمكنه الحصول على كشف تظهر عليه جميع البيانات المتعلقة بعملياته، بما في ذلك الدفعات العالقة أو المكتملة لرسوم الخدمات لكل الأطراف المعنية، بما في ذلك مطورو العقارات وملاك الوحدات العقارية والمستثمرون، ولجان الملاك وشركات إدارة العقارات ذات الملكية المشتركة، والامتثال لجميع متطلبات التسجيل وإدارة التنظيم العقاري.

#بلا_حدود