الثلاثاء - 23 يوليو 2024
الثلاثاء - 23 يوليو 2024

«جي أف أتش» تصدر صكوكاً بـ500 مليون دولار ديسمبر الجاري

«جي أف أتش» تصدر صكوكاً بـ500 مليون دولار ديسمبر الجاري

حصلت مجموعة جي أف أتش المالية، المدرجة في بورصات البحرين والكويت ودبي، على موافقة مصرف البحرين المركزي لإعادة تعيين سيكو كموفر سيولة (صانع للسوق) لأسهم المجموعة في سوق دبي وبورصة البحرين. في حين يناقش مساهمو المجموعة إصدار صكوك بـ500 مليون دولار في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وأضافت الشركة، في بيان اليوم، أن تلك الموافقة ستكون سارية حتى 28 مايو 2020، على أن يكون أي تمديد إضافي خاضعاً للموافقة المسبقة من مصرف البحرين المركزي، وذلك تماشياً مع اللوائح الأخيرة الصادرة عن مصرف البحرين المركزي.

وبحسب البيان، يمكن لسيكو بموجب التعيين أن تحتفظ بأسهم الخزينة بنسبة تصل إلى 3% فقط في سوق دبي المالي وبورصة البحرين من إجمالي أسهم المجموعة المصدرة.

وقالت الشركة إن الجمعية العامة العادية، المقرر انعقادها في 22 ديسمبر 2019، ستنظر في إصدار صكوك بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار من خلال إصدار واحد أو عدة إصدارات من خلال شركة ذات غرض خاص مع مراعاة الحصول على الموافقات الرقابية.



وتنظر الجمعية في تفويض المجلس أو من يفوضهم المجلس لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة للقيام بعملية الإصدار بما في ذلك ودون حصر الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية المعنية فيما يتعلق بالإصدار وإتمامه والموافقة على الشروط وتفاصيل الأسعار المتعلقة بالإصدار وتحديد أصول الصكوك وإبرام الاتفاقيات والقيام بالتدابير كافة والإجراءات اللازمة، والتي يعتبرها المجلس ضرورية وفقاً للاتفاقيات المذكورة.


وتناقش الجمعية تفويض مجلس الإدارة استخدام 140 مليون سهم بما يعادل 3.8% من أسهم المجموعة الصادرة في إطار أسهم الخزينة للمجموعة المستخدمة لعمليات صناعة السوق، وذلك من أجل الاستحواذ الاستراتيجي على أسهم في مؤسسات مالية.

ويبلغ رأس مال الشركة 975.63 مليون درهم إماراتي، موزعة على 3.6 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.27 درهم.

وذكرت الشركة أنه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني سيكون الاجتماعي الثاني في 29 ديسمبر الجاري، على أن ينعقد الاجتماع اللاحق في 5 يناير المقبل.

وذكر أن أرباح الشركة تراجعت 30.2% خلال الربع الثالث من عام 2019 على أساس سنوي، لتبلغ الأرباح العائدة على مساهميها 21.82 مليون دولار، مقابل 31.25 مليون دولار في الربع الثالث من عام 2018.

الخميس الماضي، أطلقت المجموعة منصة «بريتس» التعليمية التي تشمل المراحل التعليمية الثلاث في إطار خطتها لاستحواذات بقيمة 200 مليون دولار خلال الأشهر المقبلة.