الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

8.4 مليار دولار قيمة سوق الأمن التجاري أوسطياً بحلول 2025

8.4 مليار دولار قيمة سوق الأمن التجاري أوسطياً بحلول 2025


توقع تقرير لشركة "6 دبليو ريسيرتش للأبحاث" وصول قيمة سوق الأمن التجاري في الشرق الأوسط إلى 8.4 مليار دولار بحلول 2025، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 16% خلال العقدين والنصف المقبلين.

وجرى التقرير بتكليف من ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، المنظمة لمعرض "إنترسك" التجاري للأمن والسلامة والحماية من الحريق، الذي ينعقد في دبي من 19 إلى 21 يناير المقبل. وأشار إلى أن هذا النمو يأتي مدفوعاً بالتطوير المستمر لهياكل البنية التحتية والسياسات التنظيمية الصارمة المعتمدة في المنطقة، بما يفضي إلى تعزيز مستويات الطلب على حلول المراقبة والتحكم بالوصول وكشف التسلل الذكية وعالية التطور.

كما أفاد التقرير بتسجيل السعودية لمعدل الطلب الأعلى في المنطقة (بنسبة 29.9%)، تليها الإمارات (24.7%) فيما تتجه مستويات الطلب الأكبر حالياً نحو أنظمة المراقبة بالفيديو، والتي أشار التقرير إلى انطوائها على إمكانات ضخمة لاعتماد الحلول التكنولوجية المتطورة. ولفت التقرير إلى أنه "من المتوقع أن يواصل هذا القطاع انتشاره الواسع بالتزامن مع تركيز حكومات المنطقة على اعتماد أنظمة المراقبة بالفيديو. كما سيسهم الاعتماد المتزايد لكاميرات المراقبة التي تعمل وفق بروتوكول الإنترنت IP وأنظمة تحليل مقاطع الفيديو والتخزين الذكي في دفع نمو القطاع خلال السنوات المقبلة".

وقال مدير معرض إنترسك، أندرياس ريكس: ستفيد قمة إنترسك أمن المستقبل في تسليط الضوء على مسار التحول الذي يسلكه القطاع، من خلال استعراض جهود الخبراء في تحليل التهديدات الأمنية الحساسة، وفحص الثغرات الأمنية القائمة في قطاع الأعمال، فضلاً عن مناقشة إمكانية تخصيص الابتكارات التكنولوجية المتطورة بهدف تلبية الاحتياجات الأمنية المتنامية. وستمثل الفعالية أول معارض إنترسك في العقد الجديد، حيث سنحرص على الخوض عميقاً في آليات عمل التكنولوجيا الذكية، بما فيها الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واستعراض السبل الكفيلة بضمان أقصى درجات الأمن ضمن أماكن العمل المستقبلية".