الثلاثاء - 23 يوليو 2024
الثلاثاء - 23 يوليو 2024

66 رخصة متنوعة تشارك في مهرجان الكورنيش 2019

66 رخصة متنوعة تشارك في مهرجان الكورنيش 2019

المهرجان يسهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية في منطقة الكورنيش الحيوية. (الرؤية)

استقطب مهرجان الكورنيش 2019 في رأس الخيمة، النسخة المطورة في دورته الجديدة لمعرض لمسات وطنية، 66 رخصة أعمال متنوعة بنسبة ارتفاع بلغت 25 %، مقارنة مع الدورة الماضية.

وتضمن المهرجان الذي تنظمه دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، معرضاً للسيارات الكلاسيكية بالتعاون مع اتحاد السيارات، ومكاناً لترفيه الأسر، يحتوي العديد من الألعاب التي تتناسب مع كافة الفئات العمرية.

وقال مدير عام الدائرة الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي إن المهرجان يتضمن 66 رخصة متنوعة، حيث تمثل رخص الغد المنزلية 45 رخصة، و21 رخصة تجارية منها ما جاء من خارج الإمارة، للاستفادة من الحركة الاقتصادية التي يشهدها المهرجان الذي يمتد شهراً.


وأكد أن الهدف من المهرجان دعم المشاريع المنزلية والصغيرة والمتوسطة، واستقطاب الرخص التجارية من داخل الإمارة وخارجها، مشيراً إلى أن الرخص الخارجية تشارك في المهرجان بناء على تصريح لمدة شهر، يتيح لها تجربة نشاط سوق رأس الخيمة.


وأوضح أن المهرجان أسهم في تجديد معظم المشاركين لرخص الغد المنزلية، وآخرين أصدروا رخصاً جديدة بهدف المشاركة، نظراً للفائدة الاقتصادية التي تعود عليهم، مضيفاً أن اللجنة المنظمة وفرت أماكن مخصصة للعربات المتنقلة للوجبات الجاهزة.

بدوره، لفت نائب المدير العام بالوكالة مدير إدارة تطوير الأعمال في الدائرة محمد المحمود إلى أن الدائرة رفعت حجم المشاركة بنسبة 25% مقارنة مع الدورة السابقة، نظراً لتزايد عدد طلبات المشاركة في المهرجان، مبيناً أن العديد من المشاركين عملوا على تجديد رخصهم التجارية على ضوء انطلاق فعاليات المهرجان.

وقال إن العديد من الطلبات ما زالت تتوارد للدائرة للمشاركة في المهرجان، والذي يسهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية في منطقة الكورنيش الحيوية.