الاثنين - 27 يناير 2020
الاثنين - 27 يناير 2020
No Image

منتدى الاقتصاد الإماراتي يناقش الآفاق الاقتصادية للدولة

أعلنت "اقتصادية دبي" عن مشاركة 30 متحدثاً في أجندة أعمال "منتدى الإمارات الاقتصادي 2019" الذي تنطلق فعالياته يومي 11 و12 ديسمبر الجاري تحت عنوان "الاقتصاد الريادي في الإمارات مرونة ونمو وازدهار"، وتهدف الدورة الأولى من المنتدى إلى عرض ومناقشة الآفاق الاقتصادية لدولة الإمارات، وإلقاء الضوء على الخطط الاستراتيجية الحالية التي تبنتها كل إمارة والحكومة الاتحادية، وتبادل الخبرات والدروس المستفادة، وتحديد مجالات تعزيز التعاون .

وقال المدير العام لاقتصادية دبي سامي القمزي: "نتوقع أن يستحوذ المنتدى على اهتمام واسع على الصعيديين المحلي والدولي، لا سيما أنه يعد واحداً من أبرز الفعاليات الاقتصادية السنوية في الدولة، والمنصة الموحدة والحصرية لإطلاق تقارير اقتصاديات إمارات الدولة السبع، ودولة الإمارات على وجه العموم. ستضم فعاليات الحدث مشاركات فعالة على مختلف الأصعدة الاقتصادية، والتي بدورها ستسهم في إثراء النقاشات والحوارات التي ستخدم مستقبل اقتصاد دبي والإمارات على وجه العموم".

سيستهل المنتدى أعماله في جلسة بإطلاق التقارير الرسمية، والتي تشمل "تقرير الإمارات 2019"، "تقرير دبي الاقتصادي 2019"، "تقرير أبوظبي الاقتصادي 2019"، "تقرير الشارقة الاقتصادي 2019". ومؤشرات عجمان.

ويشهد المنتدى العديد من حلقات النقاش، مثل "التكيف مع التحديات – دور التكنولوجيا"، "الأداء والآفاق الاقتصادية العالمية والمحلية"، "الشركات الصغيرة والمتوسطة قوة دافعة للنمو" "مستقبل قطاع التجزئة" وغيرها.

#بلا_حدود