السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

نصائح مهنية لإنجاح المشاريع الرائدة في "حوار مجلس سيدات أعمال الشارقة"

نصائح مهنية لإنجاح المشاريع الرائدة في "حوار مجلس سيدات أعمال الشارقة"
دعت رياديات وسيدات أعمال إماراتيات، كل امرأة تفكر بتأسيس عملها الخاص، إلى اتخاذ الخطوة الأولى على الفور، مع ضرورة دراسة العمل ووضع خطة وفهم الجمهور المستهدف، إضافة إلى الحصول على الدعم بعد التخطيط المدروس.

جاء ذلك في ورشة عمل نظمها "مجلس سيدات أعمال الشارقة"، ضمن فعاليات الدورة الثانية من القمّة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة، والتي انطلقت فعالياتها اليوم.

وكان مجلس سيدات أعمال الشارقة قد أطلق منصة "حوار المجلس" كمبادرة حصرية خاصة بعضواته، بحيث تتيح لهن فرصة تبادل المعارف، والاطلاع على أفضل ممارسات الأعمال، والاستفادة من تجارب الخبراء والمختصين في هذا المجال.

وسردت المتحدّثات قصصاً مختلفة عن تجاربهن في الريادة وقيادة الأعمال، حيث كشفت مؤسّسة "كاتووك كاو"، سامية العطايا، أن التحدّي هو ما يجعلها تقدّم أكثر، وأنها دائماً مدفوعة بشغفها لتقديم الأفضل.

وأضافت أنّها بدأت عملها بالنظر إليه كتحدٍ لنفسها قبل أي أحدٍ آخر.

أمّا مؤسسة "ذا كلاي كورنر استوديو" حصّة العجماني، فكشفت أنها في البداية لم تكن تمتلك المال الكافي أو الخبرة، لكنها لم تتوقّف عن رحلة السعي لتحقيق الذات، مبينة أنها كانت تقوم قبل البدء بأي عمل بتصوّره ذهنياً، ثم البدء بالتخطيط له.

ودعت العجماني كل الرياديات وسيدات الأعمال إلى التعامل مع الأخطاء بوصفها دروساً وعبراً.

وأشارت إلى أهمية اتخاذ نماذج ناجحة تحفز على المزيد من الجهد والمثابرة.

من ناحيتهما، أكدت مؤسستا "ليفت ليديز فيتنس" بسمة المازمي وحصة الغص، أن كل امرأة تمتلك مواهب غير مكتشفة في الإدارة والتخطيط والتسويق وغيرها من المجالات، وأن العمل كفيل بأخراج وصقل هذه المواهب.

وقدّمتا جملة نصائح، منها التحدث مع الأشخاص الذين يعملون بالمجال، والاقتراب منهم والتعلم منهم.

وأوضحتا أنه لا مفرّ من تحديات وصعوبات ستواجه كل ريادية، مثل رفض التمويل، مشددتين على أن الحل في المثابرة والبحث الدائم عن بدائل.