الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

«دبي للسليكون» تشجع رواد الأعمال على المساهمة في صناعات الفضاء

خصصت سلطة واحة دبي للسليكون النسخة الثالثة من «منتدى ديتك» لموضوع الابتكار في قطاع الفضاء، وذلك بهدف تشجيع رواد الأعمال والمستثمرين على المستويين المحلي والإقليمي على المساهمة الفاعلة في صناعات الفضاء انطلاقاً من دبي ودولة الإمارات.

وأقيمت الفعالية تحت عنوان «قطاع أعمال الفضاء»، حيث انعقد المنتدى بمشاركة مختلف الأطراف المعنية لمناقشة مشهد تكنولوجيا الفضاء في دولة الإمارات، وأحدث المبادرات والمشروعات المتعلقة بها.

وضمت أجندة المنتدى جلسة حوارية رئيسة حول المشاريع الحكومية الهادفة إلى دعم الابتكار في قطاع الفضاء بدولة الإمارات، حيث بحث خبراء القطاع والمتخصصون فيه أفضل السبل المتاحة للشركات الناشئة للمساهمة في تحقيق طموحات الدولة في قطاع الفضاء الواعد.

وفي حديثه عن أهمية المنتدى، قال نائب رئيس مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك»، هانز كريستنسن: «رفع رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري علم الإمارات لأول مرة في الفضاء منذ أشهر قليلة. ونحن نفخر بهذا الإنجاز التاريخي الذي يعكس تصميم الدولة على المساهمة في جهود المجتمع العلمي العالمي من أجل تقدّم الإنسانية. وهذا هو الوقت الأمثل لاستكشاف موضوع تكنولوجيا الفضاء في منتدى ديتك، من أجل تشجيع رواد الأعمال والشركات الناشئة على استكشاف الفرص في هذا المجال الحيوي».

ويوفر مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك» مقراً لأكثر من 800 من الشركات الناشئة من 72 بلداً. ويهدف منتدى ديتك، الذي يعقد على نحو فصلي، إلى بحث أبرز التوجهات التي تسهم في التحول المستمر في الفرص التي توفرها منظومة ريادة الأعمال، كما يساعد مؤسسي الشركات والمشاريع الناشئة على توسيع معارفهم وخبراتهم وتبني منهجيات أكثر شمولية للعمل.

#بلا_حدود