الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

كاتاليست بارتنرز تعلن عن أولى استثماراتها العالمية بـ225 مليون دولار

أعلن صندوق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز"، الذي يتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً له، عن أول 3 استثمارات له مع شركات عالمية لتأسيس عمليات في أبوظبي بقيمة إجمالية 225 مليون دولار.

وأوضح الصندوق في بيان صحافي اليوم، أن تلك الاستثمارات تتمثل في شراكة استراتيجية بين مجموعة "أفينيو كابيتال"، وهي شركة استثمار عالمية مقرها في نيو يورك وتدير أصولاً استثمارية تقدر قيمتها بأكثر من 10.4 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

وأضاف البيان، أن الصندوق التزم بتخصيص مبلغ 100 مليون دولار أمريكي لتنفيذ استراتيجية عالمية جديدة لعمليات الائتمان في أسهم القطاع الخاص على أن تتولى مجموعة "أفينيو كابيتال" إدارتها من سوق أبوظبي العالمي.

كما أعلن الصندوق عن شراكة استراتيجية مع "سايرس أفييشن كابيتال" للاستثمار في الطائرات ذات الممر الواحد والتي في منتصف عمرها التشغيلي والمؤجرة لخطوط الطيران في مختلف أنحاء العالم.

ووافقت "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" على استثمار 100 مليون دولار في شركة جديدة باسم "سايرس إيركرافت إنفستمنتس" سيكون مقرها في سوق أبوظبي العالمي للاستفادة من موقعه الجغرافي بالقرب من سوق الطيران المتنامي في منطقة الخليج وأفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب شرقي آسيا، وذلك خلال مشروع مشترك بين الشركتين.

كما استثمرت أبوظبي كاتاليست 25 مليون دولار أمريكي مع شركة "فريدوم أسيت مانجمنت" العاملة في مجال إدارة الاستثمار، على أن تقدم كاتاليست الدعم التمويلي للأخيرة من أجل تحقيق المزيد من النمو.

وتم إطلاق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" في أبريل 2019 برأس مال مليار دولار لتزويد الشركات بقاعدة انطلاق في أبوظبي من أجل توسعة أنشطتها وتعزيز حضورها العالمي عبر نصفي الكرة الشرقي والغربي.

#بلا_حدود