الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

1.5 تريليون دولار أصول الاستثمارات الإماراتية في الخارج

1.5 تريليون دولار أصول الاستثمارات الإماراتية في الخارج
يستهدف مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج تعزيز وجود الاستثمارات الإماراتية في الأسواق العربية خلال العام المقبل، لا سيما في مصر والجزائر والمغرب والسعودية والسودان، للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة، خصوصاً قطاعي البنية التحتية والاقتصاد الرقمي.

وقدر مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج قيمة أصول الاستثمارات الخارجية للإمارات بنحو 1.5 تريليون دولار.

وقال الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، جمال سيف الجروان، على هامش تكريم وزارة الاقتصاد للشركاء الاستراتيجيين أمس في دبي، إن توسعات أعضاء المجلس خلال العام الجاري كانت ممتازة من جميع النواحي بدعم من مختلف الجهات الحكومية.


ووصف الجروان العام المقبل بعام التوسع للمجلس وتعزيز الاستثمار الإماراتي في الأسواق العربية، مضيفاً أن السوق المصري واعد والمجلس من خلال زيارته الأخيرة للقاهرة تطرق مع كبار المسؤولين في قطاعي الاستثمار والبنوك إلى الفرص الكبيرة خصوصاً مع التوجه المصري نحو الاقتصاد الرقمي.


وأوضح أن قيمة الاستثمارات الإماراتية في مصر، سواء المسجلة أو المعلن عنها من قبل مختلف الشركات الإماراتية، تتجاوز 14 مليار دولار.

وقدر حجم الاستثمارات الإماراتية في البنية التحتية للدول العربية بأكثر من 140 مليار دولار، مؤكداً أن حصة الوطن العربي من قيمة الاستثمارات الإماراتية في الخارج لا تزال دون مستوى التوقعات، لذلك سنعمل خلال العام المقبل على تعزيز تواجدنا بكثافة في الأسواق العربية.

وكشف الجروان عن أن قيمة الأصول للاستثمارات الإماراتية من شركات وصناديق استثمارية تجاوزت 1.5 تريليون دولار، ما يعادل 5.5 تريليون درهم حول العالم.

ولفت الجروان إلى أن المجلس يدرس فرص التوسع أيضاً في الأسواق العالمية من خلال الزيارات المتعددة التي يقوم بها إلى كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وإندونيسيا وغيرها من الدول.