السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

تسجيل 1589علامة تجارية في الإمارات ديسمبر الماضي

نما عدد العلامات التجارية التي جرى تسجليها في الإمارات بنسبة 30.5% خلال شهر ديسمبر من عام 2019 مقارنة بشهر نوفمبر من العام ذاته، في خطوة تعزز ريادة الدولة كمركز إقليمي جاذب لممارسة الأعمال في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وتتصدر الإمارات المرتبة الأولى شرق أوسطياً والثانية عالمياً في استقطاب العلامات التجارية الجديدة بقطاع التجزئة، وذلك حسب تقرير عالمية تجارة التجزئة 2018 الصادر عن (سي بي آر إي) الشركة العالمية المتخصصة في الاستشارات.

وأظهرت إحصاءات إدارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد ارتفاع عدد العلامات التجارية التي جرى تسجليها في الإمارات خلال شهر ديسمبر من العام الماضي إلى 1589 علامة مقارنة بـ1217 خلال شهر نوفمبر من العام ذاته .

وخلال عام 2018 وثقت المؤسسات الدولية المتخصصة المكانة المتميزة لدولة الإمارات باعتبارها من أكثر الدول جذباً للعلامات التجارية العالمية بعدما نجح قطاع التجزئة في استقطاب 63 علامة تجارية عالمية جديدة، متقدمة بذلك على بريطانيا التي استقطبت 54 علامة تجارية، ونحو 51 علامة تجارية في ألمانيا، و47 في اليابان.

وتشمل قائمة الوكالات العالمية المشهورة المسجلة في الإمارات أسماء كبريات الشركات العالمية ومن ضمنها مايكروسوفت وإيرباص وهواوي وسامسونغ وغيرها من الشركات الأخرى.

ويلاحظ من خلال قائمة أصدرتها إدارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد تسجيل العديد من العلامات التجارية لصالح شركات عالمية مثل إيرباص وهواوي ومايكروسوفت وغيرها من الشركات الأخرى.

كانت الإمارات والسعودية قد تصدرتا المركز الأول على مستوى دول الشرق الأوسط على صعيد استقطابها أقوى العلامات التجارية بالمنطقة للعام الجاري حسب تقرير أقوى 50 علامة تجارية في منطقة الشرق الأوسط 2019 الذي أصدرته في وقت سابق شركة براند فاينينس البريطانية.

وبلغ عدد العلامات التجارية التابعة لكل دولة من الدولتين في التقرير، 19 علامة تجارية أي أنهما معاً استأثرتا بـ38 علامة تجارية، ضمن أقوى 50 علامة تجارية في المنطقة لعام 2019 .

تجدر الإشارة إلى أن إدارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد تتولى تطبيق كل الإجراءات المتعلقة بتسلم طلبات تسجيل العلامات التجارية وفحصها واتخاذ إجراءات متابعة الإعلان والاعتراض على العلامة والتسجيل وإصدار شهادات التسجيل وكل ما يتعلق بالقطاع.

#بلا_حدود