الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

مصادر الطاقة المتجددة ستوفر 40 مليون فرصة عمل بحلول 2050

أشار تقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) إلى أن مصادر الطاقة المتجددة ستوفر وظائف قد يصل عددها إلى 40 مليون فرصة عمل بحلول عام 2050.

وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) فرانشيسكو لا كاميرا، بمناسبة انطلاق أعمال الجمعية العمومية العاشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة اليوم بمشاركة أكثر من 1.500 من صناع القرار في 150 دولة حول العالم: "لا يزال أمامنا 10 سنوات للوفاء بالتزاماتنا المحددة في أجندة التنمية المستدامة لعام 2030. وستكون هذه الفترة حاسمة أيضاً لإثبات قدرتنا على الحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية. ويندرج التحول إلى أنظمة الطاقة النظيفة في صلب هذه الأجندات العالمية، حيث تلعب الطاقة المتجددة دوراً رئيساً في تطبيق استراتيجيات المناخ والتنمية الوطنية".

وأضاف: "تعد الطاقة المتجددة الوسيلة الأمثل اليوم لجعل المستقبل أكثر وضوحاً وازدهاراً وشمولية وأماناً، ولكننا نحتاج الآن إلى اتخاذ القرارات السليمة لتسريع وتيرة تبني هذه التقنيات حتى تعم فوائدها أرجاء العالم. وتحدونا ثقة كبيرة بتحقيق تطلعاتنا خلال العقد المقبل بفضل دعمكم ومشاركتكم الفاعلة، فاتحادنا معاً خلف رسالة آيرينا هو السبيل الوحيد للنجاح فيما نصبو إليه".

#بلا_حدود