الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

«فيرجن هايبرلوب ون» تستعرض مستقبل السفر في القرن الـ21



تستعرض شركة «فيرجن هايبرلوب ون» خلال مشاركتها في «القمة العالمية لطاقة المستقبل» رؤيتها حول مستقبل السفر في القرن الـ21. وتتجاوز سرعات مركبة هايبرلوب 1000 كيلومتر/‏‏‏‏‏ ساعة، أي أنها قادرة على قطع المسافة بين كل مدينة خليجية وأخرى في غضون ساعة، ولا تصدر أي انبعاثات ضارة بالبيئة، وتصل طاقتها الاستيعابية إلى ما يقرب من 45 مليون راكب في المنطقة سنوياً، حيث تُدار بواسطة ألواح الطاقة الشمسية المثبتة على أسطحها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، جاي والدر: «معاناة المدن في جميع أنحاء العالم من وطأة التغير المناخي تتطلب أن نتبنى حلولاً فعّالة لتخفيف آثاره، ويعد قطاع التنقل أحد أكبر المجالات التي تستدعي بذل الجهود من أجل احتواء تأثير هذه الظاهرة عليه».


وأوضح أن قطاع النقل لم يشهد سوى تحسن محدود منذ بدء انتشار شبكات السكك الحديدية والنقل التجاري الجوي. ونحن في «فيرجن هايبرلوب ون» ملتزمون بتحقيق قفزة هائلة على صعيد التخلص من الآثار الناجمة عن التنقل براً وجواً وبالسكك الحديدية، على نحو لا يمكن لأي تكنولوجيا أخرى أن توفره.

وأشار إلى أن مركبة هايبرلوب أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 50% من القطارات فائقة السرعة، وبمقدار 10 مرات مقارنة بالتنقل جواً.
#بلا_حدود