الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مذكرة تفاهم بين "مصدر" وموانئ أبوظبي لدعم النمو الاقتصادي في الإمارة

مذكرة تفاهم بين "مصدر" وموانئ أبوظبي لدعم النمو الاقتصادي في الإمارة
وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وموانئ أبوظبي مذكرة تفاهم تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في أبوظبي والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

وقع المذكرة يوسف باصليب المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في شركة "مصدر" والكابتن مكتوم الحوقاني رئيس إدارة التشريعات في موانئ أبوظبي وذلك على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة. ويشمل التعاون بين "مصدر" وموانئ أبوظبي وضع إطار عمل يتيح للمستثمرين في كل من مدينة خليفة الصناعية والمنطقة الحرة في مصدر إمكانية توسيع نطاق أعمالهم والمساهمة في خفض التكلفة وتعزيز الميزة التنافسية لإمارة أبوظبي ..كما ستتعاون الشركتان في مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة والابتكار.

وأكد محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" التزام "مصدر" بدعم تحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 مشيراً إلى أن التعاون مع موانئ أبوظبي والمناطق الحرة التابعة لها من شأنه مساعدة المستثمرين على تعزيز تنافسية شركاتهم من خلال توسيع عملياتهم.


وأعرب عن تطلعه للتعاون بشكل وثيق مع موانئ أبوظبي بما يسهم في دفع عجلة الابتكار ضمن مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة.


من جانبه قال الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي ان مذكرة التفاهم تسهم في تعزيز جهود الجانبين للارتقاء بمكانة أبوظبي لتكون مركزاً رائداً للتجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة.

واضاف: "ستواصل موانئ أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية والتي تعد مركزا متكاملا للخدمات اللوجستية والصناعة في المنطقة، دورهما الحيوي في تمكين التجارة ودعم مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدولة الإمارات واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للدولة ودعم الابتكار ومبادرات الاستدامة وذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية مثل شراكتنا مع مصدر".

وتشهد المنطقة الحرة في مدينة مصدر نمواً متسارعاً حيث تضم أكثر من 700 شركة تشمل مزيجاً متنوعاً من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات. وتقوم موانئ أبوظبي بدور حيوي في تمكين قطاع التجارة والخدمات اللوجستية العالمي كما تحرص على دعم وتحفيز التجارة والاستثمار في دولة الامارات حيث تشَغل عدداً من الموانئ والمرافق اللوجستية الاستراتيجية في المنطقة من أبرزها مدينة خليفة الصناعية.