الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مجلس سيدات أعمال عجمان يستقبل 99 رخصة جديدة في 2019

مجلس سيدات أعمال عجمان يستقبل 99 رخصة جديدة في 2019
استقبل مجلس سيدات أعمال عجمان 99 رخصة جديدة من رخص بدايات، ونظم 9 دورات تدريبية استفادت منها ما يقارب 170 مشاركة، ووقع المجلس 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع جهات حكومية وخاصة بما يخدم عضوات المجلس ويزيد من المزايا المقدمة لسيدات الأعمال، خلال العام المنصرم 2019.

جاء ذلك أثناء اطلاع مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان على منجزات ومشاريع المجلس خلال العام 2019، واستعراض المشاريع والمبادرات الخاصة خلال العام 2020.

وقالت رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان ـ عضوة مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان الدكتورة آمنة خليفة آل علي، إن التطور والتنوع الذي تشهده مشاريع سيدات ورائدات الأعمال في عجمان وجودة منتجاتهن يعكس أهمية دور سيدات الأعمال في نمو العجلة الاقتصادية.


وأكدت أن مجلس سيدات أعمال عجمان، حريص على تعزيز دوره في تقديم الدعم اللازم لسيدات ورائدات الأعمال من خلال حزمة من المبادرات والمشاريع ضمن خطة سنوية، إلى جانب تنظيم المعارض المتخصصة والدورات التدريبية التي تضمن التأهيل المناسب لمواكبة المتغيرات والتطورات التي يشهدها قطاع سيدات الأعمال.


وأشارت إلى أن اجتماع المجلس استعرض محضر الاجتماع الثالث والمصادقة عليه، وعرض إنجازات مجلس سيدات أعمال عجمان خلال العام 2019، بحيث استقبل المجلس 99 رخصة جديدة من رخصة بدايات، وتم تنظيم 9 دورات تدريبية استفادت منها ما يقارب من 170 مشاركة، كما وقع مجلس سيدات أعمال عجمان خلال العام المنصرم 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع جهات حكومية وخاصة بما يخدم عضوات المجلس ويزيد من المزايا المقدمة لهن بشكل خاص وسيدات الأعمال إجمالاً.

ونظم وشارك مجلس سيدات أعمال عجمان في 9 معارض متنوعة عززت من إيجاد قناة تواصل مباشرة بين مشاريع ومنتجات سيدات الأعمال والمجتمع، وخلال العام 2019، استفادت سيدتان من مبادرة سيارتي و13 سيدة أعمال من مبادرة ريوقي، و26 سيدة من مبادرة رفوف، و9 سيدات من مبادرة دراسة الجدوى الاقتصادية.

واطلع الحضور على خطة مجلس سيدات أعمال عجمان لتتضمن المبادرات والمشاريع النوعية والخاصة بالعام 2020 والتي تم اعتمادها لتتوافق مع توجهات وخطة الدولة في عام الاستعداد للخمسين 2020.

واعتمد المجلس خطة مبادرات "رفوف، ريوقي، سياراتي" إلى جانب المبادرات المستحدثة "مبادرة أناقة، ومبادرة ضيافة، ومبادرة نوصلك، بالإضافة لعدد من الورش والدورات التدريبية المقترحة بالتعاون مع شركاء المجلس، والزيارات الخارجية وأهم المعارض والاتفاقيات المقترحة للعام 2020.