السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
الإمارات تشارك في اجتماعات منتدى الاقتصاد العالمي بدافوس.

الإمارات تشارك في اجتماعات منتدى الاقتصاد العالمي بدافوس.

"الريادة في الاستعداد للمستقبل والحوكمة" جلسة إماراتية خاصة في دافوس

تنظم دولة الإمارات للمرة الأولى ضمن منتدى دافوس جلسة حوارية خاصة بها بعنوان " الريادة في الاستعداد للمستقبل والحوكمة"، حيث ستجمع هذه الجلسة قادة من القطاعين الخاص والعام ومن الأكاديميين لمناقشة حلول لأهم قضايا الحوكمة في الثورة الصناعية الرابعة، وتعتبر هذه الجلسة فرصة لإبراز الجهود المشتركة التي يبذلها منتدى دافوس ودولة الإمارات في تبنيهما لملف استشراف المستقبل، كما تبرز الإمارات كنموذج يحتذى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشارك في إثراء الجلسة 50 مسؤولا من مختلف دول العالم، ويتحدث فيها وفد دولة الإمارات ممثلا في أحمد بلهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة والدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومنى المري نائب رئيس مجلس دبي للإعلام نائب رئيس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، وعبد الله بن طوق، أمين عام مجلس الوزراء.

من جانب آخر، يشارك كل من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، و سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في جلستين خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، حيث سيتحدثان تحت مظلة المحور الاقتصادي في جلسة بعنوان " دبي طريق الحرير، إعادة اختراع التجارة واللوجستيات".


ويشارك الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة في جلسة بعنوان " مجلس الإدارة الجيدة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وندوة " تحفيز الابتكار الدائري"، وندوة أخرى بعنوان " الوتيرة من رفع المستوى إلى التأثير الاستراتيجي في الاقتصاد الدائري"، وتأتي مداخلاته كلها ضمن المحور البيئي للمنتدى الاقتصادي العالمي في جلسة عنوانها " التحرك الآن من أجل تحديات مناخية وبيئية طارئة".

كما يشارك الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي في المحور المجتمعي في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس في جلسة عنوانها " كيفية إعادة بناء المهارات وتطويرها لدى مليار شخص خلال العشر سنوات القادمة"، وسيقدم عدداً من المداخلات في عدد من الجلسات الموازية تحمل العناوين التالية " مستقبل التعليم، أجندة جديدة تنتظر التنفيذ" و" الشرق الأوسط في الثورة الصناعية الرابعة" و" تعريف التعليم.. النسخة الرابعة" و " منصة لتشكيل مستقبل الاقتصاد الجديد" و " اجتماع استراتيجية المجتمع".

ومن جهته، يشارك عبد الله بن طوق، أمين عام مجلس الوزراء، في محور التكنولوجيا، حيث يتحدث في مجالين الأول بعنوان " الشرق الأوسط في الثورة الصناعية الرابعة" والثاني بعنوان " قمة حوكمة التكنولوجيا العالمية".

أما سعادة منى غانم المري، نائب رئيس مجلس دبي للإعلام نائب رئيس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، فستشارك في المحور المجتمعي من منتدى دافوس الاقتصادي العالمي كمتحدث في ندوة بعنوان " مستقبل المساواة بين الجنسين: خطة عمل جديدة للتنفيذ"، وسيتم من خلال الجلسة تسليط الضوء على إنجاز دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق إنجاز مؤشر التوازن بين الجنسين ضمن تقرير منظمة الأمم المتحدة.

ومن جهته، يشارك خلفان بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، في المحور التكنولوجي ضمن أجندة المنتدى، الأولى بعنوان " قمة حوكمة التكنولوجيا العالمية" والثانية بعنوان " مناقشة تدفق البيانات العابرة للحدود".

الجدير بالذكر أن دورة العام الجاري من المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس السويسرية ستشهد مشاركة 677 متحدثا من الخبراء في مجالاتهم، كما ستتم الاستفادة من تقنية النقل المباشر عبر الإنترنت لبث 175 جلسة من جلسات المنتدى.

يعتبر دافوس ملتقى عالميا، يشارك فيه ملوك ورؤساء دول وحكومات، حيث يجد فيه رؤساء مجالس إدارة الشركات ورواد الأعمال والخبراء الاقتصاديون والماليون والبيئيون، وممثلو المؤسسات والهيئات الحكومية والجامعات فرصة لتبادل الأفكار واستعراض التحديات وطرح السياسات المستقبلية والاستفادة من تجارب الأمم خاصة في مجالي الاقتصاد والبيئة والتكنولوجيا.
#بلا_حدود