الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

11 شركة محلية وعالمية جديدة تنضم إلى صندوق محمد بن راشد للابتكار

11 شركة محلية وعالمية جديدة تنضم إلى صندوق محمد بن راشد للابتكار
أعلن صندوق محمد بن راشد للابتكار، التابع لمبادرات وزارة المالية والذي يهدف إلى دعم الابتكار في دولة الإمارات، عن اختيار 11 شركة محلية وعالمية مبتكرة للانضمام إلى دفعة شتاء 2020 من مُسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار. وتأتي الدفعة الجديدة التي تمثل شركات من 4 بلدان لتنضم إلى 28 شركة سبق وتم اختيارها للانضمام إلى المسرّع من مختلف أنحاء العالم، لترفع بذلك العدد الإجمالي لأعضاء البرنامج إلى 39 شركة منذ إطلاقه في شهر ديسمبر 2018.

وتتضمن الشركات الـ11 الجديدة المنضمة إلى المُسرّع 8 شركات تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، إضافة إلى 3 شركات دولية، من كل من جنوب أفريقيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا.

وتم اختيار دفعة الشتاء للانضمام إلى أعضاء مُسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار خلال النسخة الخاصة بتقديم الطلبات في "أسبوع جيتكس للتقنية"، وذلك بهدف استقطاب الشركات الناشئة والمبتكرة خلال هذا الحدث الرائد. ففي غضون أسبوعين فقط، تم تلقي 96 طلباً من 28 بلداً موزعة على 5 قارات، من الشركات المبتكرة التي أحدثت التغيير حول العالم، والتي واجهت بعض التحديات العالمية عبر القطاعات السبعة ذات الأولوية للاستراتيجية الوطنية للابتكار لدولة الإمارات وهي التكنولوجيا، والصحة، والفضاء، والمياه، والطاقة النظيفة، والنقل، والتعليم.


وقالت الرئيسة التنفيذية للابتكار ممثلة وزارة المالية في الصندوق فاطمة يوسف النقبي: "يسعدنا استقبال هذه الدفعة المتميزة من الشركات الواعدة في مُسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار، فقد برهنت هذه الدفعة الجديدة من الأعضاء على الدور المحوري الذي تلعبه الريادة على صعيد إحداث التغيير الإيجابي، ويسعدنا بدورنا أن نعرب عن التزام بلادنا تجاه مساعدتهم على دفع عجلة النمو والازدهار في أعمالهم. ومن جهة أخرى، يأتي الحضور القوي للشركات المحلية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها في دفعة الشتاء ليعكس بوضوح روح الريادة المتنامية التي تتميز بها الدولة".


ويهدف مُسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار الذي تم إطلاقه في عام 2018 إلى تعزيز إمكانيات نمو الشركات الناشئة المبتكرة التي تسهم في تشكيل مستقبل اقتصاد دولة الإمارات. ويتيح المُسرّع للشركات الأعضاء إمكانية الاستفادة من خدمات عالمية المستوى وفرصة التدرب على يد نخبة من الخبراء والشركاء العالميين لتسريع أعمالها، ورفع القدرات والكفاءات وتحقيق مقاييس الجودة وإبراز القيمة المضافة. ويحق للشركات العالمية أو التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها التقدم للبرنامج، شريطة أن تسعى إلى العمل والنمو ضمن دولة الإمارات.

ويحظى الأعضاء الجدد بفرصة الاستفادة من باقة الخدمات المصممة خصيصاً التي يوفرها المُسرّع ضمن 5 مجالات هي: تحديد الاتجاه الاستراتيجي، تحديد وتأطير نموذج الأعمال، وتسهيل الوصول إلى سوق العمل والزبائن، تسهيل الوصول إلى الأموال والتمويل، وتحديد استراتيجية الأشخاص.