الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

غرفة دبي تطلق مسابقة "دبي لرواد الأعمال الذكية"

غرفة دبي تطلق مسابقة "دبي لرواد الأعمال الذكية"
أطلقت "دبي للمشاريع الناشئة"، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال، اليوم، في مقر الغرفة الدورة الخامسة من مسابقة "دبي لرواد الأعمال الذكية".

وتهدف المسابقة لمساعدة رواد الأعمال الشباب ليكونوا جزءاً من مبادرات دبي الاستراتيجية، بالإضافة إلى تعزيز دور رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع في منظومة الأعمال المبتكرة المستقبلية التي تعزز من مكانة الإمارة كمركز عالمي للأعمال المبتكرة. وستركز فئات هذه الدورة من المسابقة على المواضيع الفرعية لمعرض إكسبو 2020 دبي وهي التنقل والفرص والاستدامة.

وتعليقاً على إطلاق الدورة الخامسة من المسابقة، أكد النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي هشام الشيراوي، أن مسابقة "دبي لرواد الأعمال الذكية" هي من أنجح البرامج والمبادرات التي أطلقتها "دبي للمشاريع الناشئة" والتي تدعم استراتيجية الغرفة الخاصة بريادة الأعمال والابتكار، مشيراً كذلك إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز دور رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع ليكونوا جزءاً من استراتيجية حكومة دبي في التحول الذكي والتفكير خارج النمط التقليدي للمشاريع التجارية.


وأضاف أن المسابقة شهدت إقبالاً ونجاحاً ملحوظاً خلال الدورات السابقة، حيث بلغ عدد الأفكار المقدمة للمسابقة على مدى دوراتها الأربع الماضية أكثر من 1.600 مشاركة، ما يعكس عالمية المسابقة وريادتها في استقطاب مشاركات الشركات العالمية الناشئة، مع نمو بارز في عدد المشاركات العالمية.


وتوفر الدورة الخامسة من المسابقة مزايا مميزة وحصرية للفائزين تشمل توفير تدريب متخصص "bootcamp" للمتأهلين الـ15 في المسابقة وإتاحة الفرصة للعشرة المتأهلين في المسابقة للمشاركة واستعراض حلولهم ومشاريعهم التجارية في معرض إكسبو 2020 دبي والاجتماع مع مستثمرين محتملين، في حين سيحصل الفائزون الثلاثة على جوائز مالية بقيمة إجمالية تبلغ 150 ألف درهم.