الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

25% نسبة الإماراتيين من رواد الأعمال بغرفة دبي

25% نسبة الإماراتيين من رواد الأعمال بغرفة دبي

تصوير عماد علاءالدين.

استحوذ الإماراتيون على نحو 25% من إجمالي عدد رواد الأعمال التابعين لغرفة دبي والذين تجاوز عددهم 7000 رائد أعمال، من خلال مبادرة دبي للمشاريع الناشئة.

وقال المدير العام لغرفة دبي حمد بوعميم، إن هدف الغرفة هو دعم رائد الأعمال المواطن من خلال التدريب وتوفير فرص العمل والتوسع، مضيفاً أن الغرفة تهدف إلى تشجيع المواطنين على تأسيس أعمالهم وشركاتهم الخاصة، وأن يكون المواطن جزءاً من القطاع الخاص.

ولفت بوعميم، إلى أن دبي للمشاريع الناشئة ستواصل خلال العام الجاري دعم هذه الفئة وخاصة المواطنين لتطوير مهاراتهم وتمكينهم من شبكات العلاقات التي تتمتع بها الدائرة للتوسع والنمو في ظل المنافسة القوية التي يعرفها قطاع رواد الأعمال.


وأشار بوعميم، إلى المزايا التي تقدمها الغرفة من خلال برنامج شبكة شراكات الأعمال مثل عضوية لعام واحد وحضور ورش عمل متخصصة والوصول إلى شبكة واسعة من الحلول، بالإضافة إلى إمكانية طرح تحديات عدة عبر بوابة الإنترنت الذكية والتفاعلية الخاصة بالبرنامج.


وفي سياق آخر أوضح بوعميم أن غرفة دبي وفرت 50 مليون درهم منذ اعتمادها خطة التحول الذكي في خدماتها خلال الفترة 2016 ـ 2019، مشيراً إلى أن نسبة المعاملات الذكية في غرفة دبي وصلت إلى 96% مع نهاية العام الماضي وهي نسبة مرتفعة تعكس نجاح الغرفة في التحول الذكي، وتكريس مفهوم ريادة إمارة دبي في خدمة القطاع الخاص.

وأفاد بوعميم بأن الغرفة نجحت في خفض نسبة حضور المتعاملين إلى مراكز خدماتها بنسبة 81%، حيث تراجع الرقم من 330 ألف زائر عام 2018 إلى 60 ألف زائر في العام الماضي، لافتاً إلى أن تقليص الحضور ساهم في خفض الكلفة واستغلال الوقت

وأشار بوعميم، في إطار تحول الغرفة للرقمنة، إلى توفيرها لنحو 23 مليون ورقة منذ بدء عملية تحولها الذكي، معتبراً أن نسبة تطبيق الغرفة لاستراتيجية دبي للمعاملات الورقية بلغت 90%.