الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
رواد

رواد

"رُوّاد" الشارقة تدرس عرض فرص المشتريات الحكومية من مشاريع الشباب على موقعها

وجه مجلس إدارة مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" بتطوير وتفعيل الجهود المبذولة لدعم برنامج المشتريات الحكومية بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية وبالتنسيق مع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة.

جاء ذلك خلال الاجتماع السابع عشر لمجلس الإدارة والذي عقد في مقر المؤسسة برئاسة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس المجلس.

ودعا المجلس إلى تشكيل فريق عمل للتواصل مع الجهات الحكومية بهدف الوقوف على أهم متطلبات ومشتريات هذه الجهات، وبالمقابل تشجيع رواد ورائدات الأعمال للتوجه نحو المجالات والأنشطة الأكثر طلباً من مؤسسات الحكومة وهيئاتها وشركاتها، والتركيز عليها وتحويلها كفرص أعمال ناجحة من ناحية الخدمات والمنتجات المقدمة وقادرة على الإسهام في تلبية متطلبات عملائها.


وفي هذا الإطار، أوصى المجلس بالنظر في إمكانية عرض فرص المشتريات والمناقصات الحكومية بالموقع الإلكتروني لمؤسسة "رُوّاد" بحيث يتمكن رواد الأعمال من الاستفادة من هذه المنصة بشكل مستمر والتقديم من خلال القنوات الحكومية المعتمدة.

وأكد المجلس على ضرورة التعاون بين الجهات ذات العلاقة بنظام المشتريات الحكومية والعمل على تمكين هذا النظام من منح الأولوية في مناقصاتها للمشاريع والمنشآت الوطنية الصغيرة والمتوسطة، وتحقيق التنمية المستدامة لهذه المشاريع، وضمان تطورها بصورة مستمرة.

وتضمنت محاور الاجتماع أيضًا الاطلاع على الموازنة المالية المعتمدة للمؤسسة، وقد اعتمد المجلس خطة المؤسسة لعام 2020، والتي تتضمن تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والمبادرات والفعاليات النوعية والتي تتوافق مع أهدافها الاستراتيجية.

وضمن متابعة تنفيذ توجيهاته السابقة بخصوص دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القطاع الصناعي، دعا المجلس إلى متابعة الجهود المشتركة مع مدينة الإمارات الصناعية في الشارقة بهدف تقديم التسهيلات التنافسية والامتيازات الجاذبة للمشاريع الصناعية وتسهيل تأسيسها في هذه المدينة التي تمثل حاضنة مستقبلية مثلى للشركات الوطنية الصناعية الصاعدة في الإمارة، وبما يؤدي إلى تعزيز الجهود الهادفة لدعم وتطوير القطاع الصناعي في دولة الإمارات ونشر الابتكار والتنمية الصناعية الشاملة والمستدامة فيها.

كما وجه المجلس بوضع خطة لاحتياجات المؤسسة لتنفيذ مشروع التحول الرقمي وأتمتة العمليات ومتابعتها مع فريق عمل مشترك مع دائرة التنمية الاقتصادية بهدف اعتماد هذه الخطة والبرنامج الزمني لها من خلال وضع أهداف واضحة تتوافق مع أولويات المؤسسة وتوجهاتها الحالية والمستقبلية.

وتضمنت بنود الاجتماع أيضًا مناقشة تمثيل أعضاء المجلس ومدير المؤسسة في المجالس واللجان، وبما يحقق الإضافة النوعية والفاعلة لأدوارهم.

ودعا المجلس إلى إجراء مقارنات معيارية لبرنامج التمويل المقدمة من المؤسسة مع المؤسسات والصناديق الداعمة في الدولة، وإلى التوسع في جهود التعريف والتسويق بخدمات المؤسسة وبرامجها في المنطقة الشرقية والوسطى من الإمارة، والعمل على استقطاب المزيد من المشاريع الريادية في هذه المدن والمناطق بهدف تقديم الدعم والتمويل لها.

#بلا_حدود