الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
(الصورة من المصدر)

(الصورة من المصدر)

13% نمو قطاعات الهدايا والمطاعم بالإمارات بحلول 2023

توقعت دراسة أجرتها شركة يورومونيتور الدولية أن تنمو سوق المطاعم والهدايا في الإمارات من 12.5 مليار دولار إلى 14.1 مليار دولار بحلول عام 2023 بما يعادل 1.6 مليار دولار وبنسبة 13%.

وأشارت الدراسة التي حصلت "الرؤية" على نسخة منها، إلى أن القطاع سيستقطب المزيد من الشركات المختصة في مجال تنظيم الفعاليات والضيافة والمأكولات والمشروبات؛ والتصميم الداخلي والهندسة المعمارية.

وتوقعت الدراسة التي تم إصدارها بمناسبة قرب انعقاد الدورة الجديدة من معرض "عالم الورق الشرق الأوسط"، المتخصص بمجال القرطاسية والورق والهدايا والتجهيزات المكتبية على مستوى المنطقة في دبي مارس المقبل، نمو قطاعي المطاعم والهدايا بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 4.16% بحلول عام 2023. ويستقطب المعرض شريحة واسعة من نخبة المزودين المحليين والعالميين بهدف تنشيط الحركة التجارية في مجال منتجات الهدايا.


وسيحتضن معرض هدايا الشرق الأوسط قسماً مخصصاً لقطاع المنتجات المصنوعة من الجلود، والذي من المتوقع أن تحقق مبيعاته، وفقاً لشركة "يورومونيتور الدولية"، نمواً بقيمة 21 مليون دولار أمريكي خلال العام القادم في الإمارات. ويأتي قرار جمع الفعالية تحت سقف واحد مع معرض "عالم الورق الشرق الأوسط" نتيجة لنمو رغبة تجار الجملة والتجزئة بتنويع محفظة منتجاتهم. وانطلاقاً من إدراكها لمكانة دولة الإمارات كسوق رائد وذي إمكانات نمو عالية.
#بلا_حدود