الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
مجمع دبي للاستثمار. (الرؤية)

مجمع دبي للاستثمار. (الرؤية)

«دبي للاستثمار» يستقطب استثمارات بقيمة 42 مليار درهم

كشف مجمع دبي للاستثمار، أنه تمكن من جذب استثمارات وصلت قيمتها إلى 42 مليار درهم على مدار العقدين الماضيين، ما يدل على أهميته كنموذج أعمال ناجح.

وأكد تحقيقه نمواً مستداماً وتدريجياً في محفظته الاستثمارية، حيث تم تأجير 97% حتى الآن من إجمالي مساحة الأرض البالغة 17 مليون متر مربع.

ويضم مجمع دبي للاستثمار أكثر من 12 ألف وحدة سكنية، ويقيم فيه أكثر من 160 ألف شخص، وتوجد فيه 6 مدارس و5 فنادق قيد التشغيل، إضافة إلى مستشفى و4 عيادات وشقق مفروشة مزودة بكافة الخدمات، و313 مبنى سكنياً للموظفين، ويوفر 20 مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية. كما يضم أكثر من 4200 مستأجر بينهم 645 مصنعاً ومنشأة صناعية، و25 مبنى للمكاتب و18 صالة عرض.

وقال مدير عام مجمع دبي للاستثمار عمر المسمار: «لقد شهد المجمع نمواً نوعياً في حجم الاستثمارات على مدار السنوات الـ20 الماضية. إن أرقام الاستثمار المتنامية تعد دليلاً على ثقة المستثمرين في هذا المشروع، وتؤكد التزام المجمع إزاء تعزيز التصورات الإيجابية لقدراته التنافسية الهائلة. وبما أنه يعد واحداً من أفضل المواقع الاستثمارية في دولة الإمارات والمنطقة العربية عموماً، يعمل المجمع باستمرار على تعزيز بنيته التحتية وخدماته ولوائحه التنظيمية، لضمان سهولة ممارسة الأعمال وسيرها في الاتجاه الصحيح، ومواصلة تحقيق نتائج رائعة».

وشهد المجمع خلال السنوات القليلة الماضية زيادة في عمليات التأجير من الباطن، ما يعكس أجواء التفاؤل المتنامية في بيئة الأعمال الإقليمية، إلى جانب السمعة الإيجابية التي اكتسبها المشروع كوجهة مفضلة للأعمال.

وقام المجمع بتطوير شبكة الطرق الخاصة باستمرار وبتطوير البنية التحتية، التي تواصل جذب مستأجرين جدد، كما يضيف موقعه القريب من معرض إكسبو 2020 أهمية استراتيجية للمجمع.

وعمدت إدارة المجمع إلى ضخ الاستثمارات الهادفة إلى تطوير مرافق البنية التحتية المختلفة، لتصل إلى 1.5 مليار درهم منذ إنشائه.

وتم مؤخراً تخصيص 125 مليون درهم لتحسين المرافق العامة وصيانة مسارات المشاة وتحديث البنية التحتية الموجودة والمواقف المكيفة للحافلات.

#بلا_حدود