الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

افتتاح مركز دبي للابتكار السياحي الأول من نوعه بالمنطقة

افتتاح مركز دبي للابتكار السياحي الأول من نوعه بالمنطقة

افتتاح مركز دبي للابتكار السياحي- الرؤية

افتتحت، اليوم الخميس، شركة أكسنتشر، الشركة العالمية الرائدة في الخدمات الاحترافية، والمسجّلة في بورصة نيويورك، مركز دبي للابتكار السياحي، أول مركز من نوعه للابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويقع المركز في مدينة دبي للإعلام، ويشكل بيئة عمل شاملة تعرض قدرات «أكسنتشر» عبر مجموعة متنوعة من التقنيات المبتكرة، التي تشمل الواقع الممتد، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وغيرها.

وقال المدير الإداري في «إكسنتشر السعودية»، خالد الظاهر، في تصريحات صحافية على هامش افتتاح المركز في دبي إن «الشركة أجرت دراسة لأكثر من 200 رئيس ومدير تنفيذي لشركات في قطاع السياحة في كل من الإمارات والسعودية، وأظهرت الدراسة أن أقل من 7% من الجهات داخل المنظومة السياحة تستخدم التقنية بطريقة فعالة لتوفير الخدمات الأفضل».

وأضاف الظاهر: «هذه الأرقام تشير إلى المجال الواسع الذي لا يزال متاحاً في المنطقة لاستخدام التقنيات لتقديم خدمات أفضل وأسرع وأكثر مرونة»، لافتاً إلى أن الدراسة التي أجرتها الشركة أظهرت أن القيمة السوقية لقطاع السياحة سترتفع لأكثر من 30 مليار دولار في المنطقة خلال 5 سنوات، إذا اعتمدت الشركات على الابتكارات التقنية في عملها.

من جهته، قال مدير تشغيل منتجات أكسنتشر في الشرق الأوسط، نوربيرتو سيبين إن «الشركة تضع قطاع السياحة على قمة أولويات أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي»، لافتاً إلى أن إطلاق أول مركز للابتكار السياحي في دبي، سيساهم في اجتذاب أكثر من 60 مليون زائر سنوياً، حيث أصبح الشرق الأوسط سوقاً رئيساً لقطاع السياحة.

وتابع سيبين: «نحن مع التوقعات التي تشير إلى استقبال ملايين السياح خلال معرض إكسبو 2020 في دبي، نسبة 70% منهم من خارج الدولة، ومن الضروري تطوير السفر وتحويله إلى تجربة انسيابية سلسة، وهو الأمر الذي يتطلب سد الثغرة بين مشغلي أنظمة العمل المستقلين، وتلبية احتياجات العملاء الفريدة والمتطورة».

بدوره، قال المدير التنفيذي لأكسنتشر الرقمية في الشرق الأوسط، خافيير أنجلادا إن «الشركة متحمسة لتوسعة مجموعة خدمات وعروض أكسنتشر الضخمة في منطقة الشرق الأوسط، وستعمل الشركة على تسخير التقنيات المبتكرة لدعم المعنيين في القطاعين الحكومي والخاص وتقديم مفاهيم وميزات جديدة خاصة بالمنطقة، كما أن المركز سيساهم في إيجاد فرص مستدامة وقيّمة لتحويل أعمال قطاع السياحة في الإمارات وسائر أنحاء المنطقة».

ويعرض مركز دبي للسياحة والابتكار ما توفره «أكسنتشر» للمنطقة في مجال تنظيم الابتكار، الذي يشمل استوديوهات أكسنتشر، والتي تركز على التطوير السريع والنماذج الأولية للتطبيقات وتصميم وإنشاء الخدمات الرقمية.