الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«الاتحادية للتنافسية»: الإمارات رائدة في دعم المرأة بقطاع الأعمال

«الاتحادية للتنافسية»: الإمارات رائدة في دعم المرأة بقطاع الأعمال

فعاليات اليوم الثاني من منتدى المرأة العالمي 2020.

استعرضت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء أداء دولة الإمارات في تقرير المرأة وأنشطة الأعمال والقانون 2020، بحضور مجموعة من أهم الخبراء الدوليين في مجال الأعمال والتشريعات.

جاء ذلك ضمن ورشة عمل خاصة عن المرأة وأنشطة الأعمال والقانون، التي عقدت ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى المرأة العالمي 2020، الذي اختتم أعماله اليوم في فندق مدينة جميرا ـ دبي، بمشاركة نخبة من القيادات النسائية.

شارك في ورشة العمل كل من حنان أهلي المديرة التنفيذية لقطاع التنافسية بالهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، وكيلي كوري السفيرة العامة لقضايا المرأة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية، وإيمان المطيري مساعدة وزيرة التجارة والاستثمار في السعودية، وعبلة عماوي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للسكان في الأردن.


وتم خلال الجلسة مناقشة تقرير المرأة والأعمال والقانون 2020، وهو التقرير الذي يقيس مدى معدلات تمكين المرأة في سوق العمل من خلال القوانين والتشريعات عبر 8 محاور تجمع مواد قانونية ولوائح تنظيمية بشأن الفرص الاقتصادية للمرأة.


وأظهر تقرير هذا العام تحقيق دولة الإمارات المركز الثاني خليجياً كأفضل الدول في التحسينات التي وثقها البنك الدولي خلال العام الماضي في مجال تمكين المرأة اقتصادياً، حيث حققت الإمارات تقدماً ملحوظاً في 5 من المحاور الرئيسة: محور البدء بالعمل، محور الحصول على الأموال، محور الزواج، محور الأطفال، ومحور الراتب التقاعدي.