الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سلمى الكتبي: إطلاق منتجات «كوكو ماما» في أسواق الإمارات قريباً

سلمى الكتبي: إطلاق منتجات «كوكو ماما» في أسواق الإمارات قريباً

رائدة الأعمال الإماراتية، سلمى سعيد الكتبي

أعلنت رائدة الأعمال الإماراتية، سلمى سعيد الكتبي، عن سعيها لإطلاق 4 منتجات لجوز الهند في الأسواق الإماراتية قريباً، بدعم من صندوق خليفة، لافتة إلى إمكانية طلبها «أون لاين»، وخطط للتصدير إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وتقول «الكتبي»، في حديثها لـ«الرؤية» خلال فعاليات معرض جلفود بدبي، إن الفكرة بدأت بزيارة إلى الهند قبل سنتين، وتعرفت حينها على مصنع وسط غابات جوز الهند، فقررت المشاركة بحصة في المصنع بنسبة 30%، ومن ثم إعادة إطلاق للعلامة التجارية تحت مسمى «كوكو ماما».

وتضيف «الكتبي» أن المصنع شيد سابقاً في الهند بتكلفة 100 مليون درهم تقريباً، ويعمل فيه حالياً نحو 700 عامل من أهل المنطقة رجالاً ونساءً، وبالتالي فإن جميع المنتجات التي ينتجها المصنع طبيعية، حيث يتم جني محصول جوز الهند مباشرة من الغابة المحيطة به، كما أن للمصنع جوانب إنسانية، إذ يوفر فرص عمل للسكان المحليين.


وذكرت «الكتبي» أنها تعتزم إدخال 4 منتجات قريباً إلى السوق الإماراتي، وهي حليب جوز الهند، وماء جوز الهند، وزيت جوز الهند، وباودر جوز الهند، لافتاً إلى أن الشركة بدأت بإجراء البحوث ودراسات السوق وإعداد خطط التسويق والترويج للمنتج قبل سنة من الآن، كما أن الشركة اتخذت مقر للتخزين، كما وصل مؤخراً عدة حاويات من المنتجات إلى جبل علي بهدف إدخالها إلى السوق قريباً.


وأفادت «الكتبي» بأنها ستكون المسؤولة الوحيدة عن المنتج في الإمارات والأسواق الخليجية، كما أنها عقدت مؤخراً اتفاقيات مع جهات حكومية عديدة لإدخال المنتج إليها، منها وزارة التربية والتعليم، ومحطات أدنوك، والجمعيات التعاونية.

ولفتت «الكتبي» إلى أن جميع منتجات المصنع عضوية ولا يدخل فيها أي سكريات أو عناصر غير صحية، مما يعطي المنتج أفضلية المنافسة في السوق، خاصة للأطفال وطلاب المدارس، الذين يرغبون أكثر بمنتجات صحية وطبيعية.

وتابعت «الكتبي»: «أعتمد على نفسي في عملية التمويل وشراء المصنع وبناء المخازن في الدولة»، لافتة إلى أن صندوق خليفة قدم كل الدعم المتعلق بالاستشارة والنصيحة والاطلاع على دراسة الجدوى وتقديم العون المتعلق بالتعامل مع الجهات الحكومية وتسهيل الإجراءات.