الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

3 ملايين و147 ألف معاملة أنجزتها مراكز جبل علي الجمركية في 2019

3 ملايين و147 ألف معاملة أنجزتها مراكز جبل علي الجمركية في 2019

مراكز جبل علي الجمركية.

نجحت إدارة مراكز جبل علي الجمركية في إنجاز نحو 3 ملايين و147 ألف معاملة و163 ضبطية عبر فروعها خلال 2019.

وتعمل مراكز جبل علي الجمركية في الوقت الراهن على تسريع وتيرة الإنجاز بها لضمان اختصار الوقت اللازم لتقديم الخدمات الجمركية فائقة الجودة للمتعاملين والمشاركين في معرض إكسبو 2020.

وتعطَى الأولوية في هذا الشأن للشحنات القادمة إلى المعرض لضمان تخليصها جمركياً بسرعة ودقة قياسية، على أن يتم تخصيص فريق متكامل من الموظفين والمفتشين الجمركيين من مركز تفتيش جبل علي لغرفة العمليات الجمركية في مقر معرض إكسبو 2020.


وقام المدير العام لجمارك دبي، أحمد محبوب مصبح، بزيارة ميدانية مسائية لإدارة مراكز جبل علي الجمركية للاطلاع على سير العمل انطلاقاً من الحرص على المتابعة الميدانية المستمرة لتطور الخدمات المقدمة للمتعاملين في المراكز الجمركية.


وتفقد مصبح خلال زيارته مراكز خدمة العملاء ومراكز التفتيش في جبل علي، واطلع على جهود التطوير المتواصلة لجميع الخدمات الجمركية المقدمة للمتعاملين استعداداً لتوفير أفضل التسهيلات للمشاركين في معرض إكسبو 2020، بهدف تمكينهم من تحقيق أفضل النتائج من مشاركتهم في المعرض.

وأعرب عن تقديره الكبير لجهود المفتشين الجمركيين ودورهم الحيوي في حماية المجتمع والحفاظ على الأمن من خلال فحص ومراقبة البضائع وتيسير التجارة المشروعة.

وقال مصبح: «إن جمارك دبي تولي اهتماماً كبيراً للارتقاء بمستوى الأداء في مراكزها الجمركية من أجل دعم مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في دولة الإمارات مع الانطلاقة الجديدة لتجربتنا التنموية ابتداء من العام الحالي عام الاستعداد للخمسين الذي يؤسس لمبادرات وخطط التنمية الوطنية للعقود الخمسة المقبلة على أساس استشراف المستقبل برؤية طموحة تواكب التحولات التي يشهدها العالم في الميادين كافة لتحقيق الصدارة العالمية والمشاركة بفعالية في قيادة الثورة الصناعية الرابعة».