الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مجلس سيدات أعمال دبي يستضيف جلسة حول الحوسبة السحابية

مجلس سيدات أعمال دبي يستضيف جلسة حول الحوسبة السحابية

مجلس سيدات أعمال دبي يستضيف جلسة حول الحوسبة السحابية

نظم مجلس سيدات أعمال دبي، اليوم الثلاثاء، جلسة حوارية حول أحدث حلول الحوسبة السحابية من «أمازون ويبسيرفيسز»، والتي تسهم في دعم القطاع العام لخدمة أفراد المجتمع بكفاءة عالية وتساعد أصحاب الأعمال على اعتماد مفهوم الحوسبة السحابية، بهدف خفض كلفة ممارسة الأعمال وزيادة المرونة والابتكار في العمليات.

أدارت الجلسة تيريزا كارلسون نائب رئيس القطاع العام العالمي في «أمازون ويب سيرفيسز»، التي تعد إحدى أكثر قادة التكنولوجيا نجاحاً وتأثيراً في العالم، وحضرها أعضاء مجلس سيدات أعمال دبي، إضافة إلى ممثلين عن شركات القطاع الخاص ورواد ورائدات أعمال.

وتناولت كارلسون كيفية استعانة العديد من الهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية والمنظمات غير الربحية في جميع أنحاء العالم بخدمات «أمازون ويب سيرفيسز» للابتكار في نشاطاتهم، متحدثة عن نجاح هذا النوع من الحلول في تغيير عقليات أفراد ومنظمات حول العالم وتحديث السياسات على الصعيد الحكومي وتطوير المهارات اللازمة للقوى العاملة في شتى أنحاء العالم للاستفادة من الإمكانات الكاملة للخدمات السحابية وتعزيز الابتكار.

وأشادت بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات، وخاصة في القطاع العام لتعزيز روح المبادرة والارتقاء بثقافة الابتكار، مشيرة إلى أن الوتيرة السريعة للابتكار تخلق فرصاً تنموية واقتصادية واسعة.

وأكدت أن النقص في المهارات المناسبة يعرض الحكومات والشركات لمخاطر الفشل على المدى الطويل في الاقتصاد الرقمي الجديد، لافتة إلى التزام «أمازون ويب سيرفيسز» بضخ استثمارات كبيرة في برامج التعليم والتدريب وإصدار الشهادات للمساعدة على تطوير المهارات التقنية في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبها، قالت مديرة تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي، نادين حلبي، إن الجلسة تعكس التزام المجلس بالعمل دوماً على توفير أفضل التوجيه والإرشاد لأعضائه ضمن استراتيجيته لتعزيز تنافسية سيدات ورائدات الأعمال، مشيرة إلى أن التدريب النوعي الذي يرتقي بالخبرات والمهارات هو أولوية المجلس للعام الجاري.

وأكدت أهمية مفهوم تقنية الحوسبة السحابية الذي أصبح أكثر شمولية ويوفر فوائد عديدة ومبتكرة تعود بالنفع على المجتمع وتدعم التحول الرقمي، مشيرة إلى أن تعزيز خبرات ومهارات أعضاء مجلس سيدات أعمال دبي في هذا الموضوع يوفر لهم المزيد من الكفاءة والأمان في عملهم.