الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«غرفة دبي» تكرم 4 شركات متميزة في الأداء التصديري

«غرفة دبي» تكرم 4 شركات متميزة في الأداء التصديري

«غرفة دبي» تكرم 4 شركات متميزة في الأداء التصديري.

كرّمت غرفة تجارة وصناعة دبي الشركات التي تفوقت بأدائها التصديري في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الماضي (سبتمبر ـ ديسمبر 2019)، وذلك في حفل أقيم اليوم في مقر الغرفة، مما يرفع العدد الإجمالي للشركات التي تم تكريمها ضمن هذه المبادرة منذ إطلاقها إلى 112 شركة.

وحصلت شركةPromising International Trading Co. DMCC على جائزة الشركة صاحبة أعلى قيمة في الصادرات لشهر سبتمبر 2019، وشركة Kingspan Insulation LLC على جائزة الشركة المصدرة لأكبر عدد من الأسواق لشهر أكتوبر 2019، وشركة ADI International على جائزة الشركة الأكثر إصداراً لشهادات المنشأ لشهر نوفمبر 2019، وشركة Sunshine Star DWC-LLC على جائزة أعلى قيمة صادرات ضمن الشركات الناشئة لشهر ديسمبر 2019.

وكرّم عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة تجارة وصناعة دبي، بحضور الدكتور بلعيد رتاب رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي، الشركات الفائزة وقدم شهادات التكريم والدروع التذكارية، وهنأهم على تميزهم وعطائهم في نشاطاتهم التجارية، متمنياً لهم المزيد من التميز والتفوق.


وأوضح نصيب أن مبادرة أفضل شركة صغيرة ومتوسطة في أداء الصادرات الشهرية نجحت في أن تصبح أداة هامة لتحفيز الأداء التصديري، وتعزيز اعتماد الشركات على الابتكار في ممارساتها التصديرية، مؤكداً أن التجارة هي ركيزة أساسية في اقتصاد دبي المتنوع، والإمارة قد هيأت بيئة محفزة للتجار تساعدهم على تنويع صادراتهم، واستهداف أسواق جديدة.


ولفت نائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة تجارة وصناعة دبي إلى أن تحليل الأداء التجاري يعطي مؤشرات واضحة حول أداء قطاع التجارة في الإمارة ومساهمته في عجلة النمو، مشيراً في هذا المجال إلى التزام غرفة دبي الدائم بتعزيز تنافسية أعضائها، وتسهيل ممارستهم لأنشطتهم التجارية.

ويتم اختيار الشركات الفائزة في المبادرة كل شهر بناء على قاعدة بيانات المنشأ في غرفة دبي، حيث يكون الاختيار على معيار مختلف عن الآخر مثل عدد وجهات التصدير، أو أعلى قيمة صادرات للشهر، أو أعلى عدد شهادات منشأ تقدمت للحصول عليها، أو أكثر الشركات الناشئة تصديراً خلال الشهر.

وعبّر مسؤولو الشركات الفائزة ومديروها عن سعادتهم بالتكريم والتقدير الذي نالوه من قبل الغرفة، مثمنين خطوة الغرفة التي تحفزهم على العطاء والتميز، مؤكدين أن هذه المبادرة تسهم في تعزيز تنافسية القطاع الخاص وتحفيزه على الارتقاء بالأداء التصديري الذي يرتبط بسمعة الشركات وأدائها في سوق العمل.