الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«دبي لتنمية الصادرات» تستقبل 7 وفود دولية

«دبي لتنمية الصادرات» تستقبل 7 وفود دولية

«دبي لتنمية الصادرات» تستقبل 7 وفود دولية

استقبلت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، 7 وفود دولية على هامش مشاركتها في معرض الخليج للأغذية «جلفود 2020» في دورته الخامسة والعشرين، الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير الجاري.

واستعرضت المؤسسة خلال مشاركتها في هذه النسخة أبرز خدماتها ومبادراتها، بالإضافة إلى تنظيمها عدد من لقاءات الأعمال بين المصدرين المحليين والمشترين العالميين.

وتتماشى هذه المساعي مع الجهود التي تبذلها المؤسسة لتطوير قطاع التصدير بإمارة دبي، وتسليط الضوء على فرص التصدير في الأسواق الخارجية.


وشملت الوفود الدولية السبعة التي استقبلتها المؤسسة ضمن أروقة نادي نخبة المشترين، وفداً رفيع المستوى من جمهورية بيلاروسيا، ووفوداً أخرى تمثل كلاً من الهند ومصر وأفغانستان والبرازيل والإكوادور.


وتم استقبال وفود أخرى ضمت عددًا من الوزراء والسفراء من القارة الأفريقية يمثلون غانا، ورواندا، وأوغندا، ونيجيريا، وتنزانيا وأثيوبيا، وشاركوا جميعًا في طاولة نقاشية مستديرة.

وكان الهدف من تلك اللقاءات والزيارات تعزيز علاقات المؤسسة مع المؤسسات الإقليمية والعالمية، والتوصل إلى اتفاقيات للتعاون وتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات الثنائية في مجال التصدير وإعادة التصدير، خاصة في قطاع الأغذية والمشروبات، لدعم المصدرين المحليين وتلبية احتياجاتهم.

وضم وفد جمهورية بيلاروسيا كلاً من أندري لوتشيوك، سفير جمهورية بيلاروسيا لدى الدولة، وإيفغني لازاريف، وزير مفوض، وإيغور بريلو، نائب وزير الزراعة والغذاء، والقنصل العام ايغور بونداري.

وناقش الطرفان خلال اللقاء سبل وآليات تعزيز التعاون التجاري المشترك، كما شارك فريق عمل المؤسسة في مراسم افتتاح الجناح البيلاروسي ضمن المعرض.

وعلى هامش المعرض، وقع المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، مذكرة تفاهم مع ويلسون ميلو، رئيس وكالة «إنفيست إس بيه»، لتعزيز التعاون بين الطرفين من أجل تنمية التجارة وتبادل المعلومات التجارية.

وجاء توقيع الاتفاقية تزامناً مع افتتاح ولاية ساو باولو البرازيلية مكتب للتمثيل التجاري في دبي، بهدف تنمية التبادل التجاري بين الولاية التي تعد المركز الصناعي الرائد في البرازيل ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر دبي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، المهندس ساعد العوضي: «يعد قطاع الأغذية والمشروبات أحد القطاعات الرئيسية في استراتيجية دبي الصناعية 2030، حيث يسهم بشكل متزايد في نمو قطاع التجارة الخارجية غير النفطية لدبي».