الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

«المالية» تشارك في الدورة الثالثة من «هاكاثون الإمارات»

«المالية» تشارك في الدورة الثالثة من «هاكاثون الإمارات»

«المالية» تشارك في الدورة الثالثة من «هاكاثون الإمارات»

شاركت وزارة المالية، في الدورة الثالثة من «هاكاثون الإمارات: بيانات للسعادة وجودة الحياة»، الذي تنظمه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، بالتعاون مع البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار.

وأكد وكيل وزارة المالية، يونس حاجي الخوري، أهمية خوض هذه المنافسة الابتكارية التي تهدف إلى إيجاد حلول وأفكار إبداعية، تساهم في صناعة مستقبل دولة الإمارات من خلال اتباع رؤية استشرافية تتبنى التوجهات والتقنيات المتطورة عالمياً، وتشجع الابتكارات الحديثة والأفكار الإبداعية.

وقال «الخوري»: «تعمل وزارة المالية وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة على خدمة جميع شرائح المجتمع من خلال اعتماد تقنيات متطورة وسهلة تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم، كما وتواصل العمل على تطوير مبادرات وأفكار إبداعية تساهم في رفع مستوى السعادة والرفاهية في المجتمع، وتحقق التنمية المستدامة لدولة الإمارات».


وتمحورت مشاركة الوزارة في الدورة الثالثة من «هاكاثون الإمارات» حول موضوع «البيانات المفتوحة»، حيث استعرضت الوزارة التحدي مع مجموعة كبيرة من الطلبة والحضور من المختصين في المجال المالي لجمع أكبر قدر ممكن من الأفكار المبتكرة.


وتقوم وزارة المالية بعرض البيانات المفتوحة على موقعها الإلكتروني بشكل مفصل، ووفقاً للنماذج والتقارير المالية المعتمدة.

يشار إلى أن «هاكاثون الإمارات 2020» يهدف إلى المساهمة في تعزيز الكفاءات، ونشر المعرفة والابتكار، واستشراف المستقبل في مجال البيانات، كما يعمل على إيجاد شراكة متعددة الأطراف بين القطاع الحكومي والبرامج الوطنية والجامعات والقطاع الخاص والأفراد وإكسبو 2020 ومنظمات دولية عدة.