الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إطلاق أول منصة لمجتمع تكنولوجيا العقار الخليجية في الإمارات

إطلاق أول منصة لمجتمع تكنولوجيا العقار الخليجية في الإمارات

تأجير السيارات أونلاين. (الرؤية)

تم تدشين أول منصة لمجتمع تكنولوجيا العقار الخليجية رسمياً في الإمارات، حيث جمعت المبادرة الجديدة ضمن فعاليتها العديد من رجال الأعمال والمستثمرين في قطاع تكنولوجيا العقارات بهدف تسليط الضوء على مواضيع مختلفة في هذا المجال، وذلك بدءاً من المواضيع التي تتعلق بشؤون الاستثمار والممولين وصولاً إلى طرق إدارة الممتلكات وكيفية تعزيز الطاقة.

ويشكل مجتمع تكنولوجيا العقار الخليجية الأول في الإمارات منصة افتراضية تسهّل على جميع المضطلعين في هذا المجال الاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة، كما يهدف في الوقت ذاته إلى اطلاعهم على آخر المستجدات عبر تقديم أحدث المعلومات خلال الوقت الفعلي، ومساعدة القطاع على النمو من خلال أحدث الابتكارات والاستراتيجيات المتبعة في هذه الصناعة.

وبهذا الصدد أشار المدير العام لمجتمع العقار الخليجي، عادل مولى، إلى أن الإمارات رائدة في مجال التغيير، مؤكداً أن الجميع يتعلمون من خلال الخطوات التي تتخذها نحو تحقيق ذلك.

وأضاف: «تكمن فكرة تدشين مجتمع العقارات المتمركز بالإمارات في تكثيف الجهود المبذولة تجاه بلوغ النمو المنشود في قطاع التكنولوجيا العقارية محلياً، وإثر ذلك قمنا بالعمل على إطلاق هذه المنصة التي تجمع أصحاب المصلحة في مكان واحد من أجل التكاتف معاً لسد الفجوات الموجودة في هذا القطاع».

وقد كشفت دراسة خاصة بدائرة الأراضي والأملاك في دبي أن قطاع العقارات المتنامي ساهم بنسبة 13.6%من إجمالي الناتج المحلي بإمارة دبي في 2018 مقارنة بالعام الذي سبقه بنسبة 6.9%، وأظهرت الدراسة أن نسبة مساهمة قطاع البناء في إجمالي الناتج المحلي بلغت 6.4% لعام 2018، وذلك مقارنة بالنسبة التي رُصدت في عامي 2017 و2016 البالغة 6.2%.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لدى شركة كايزن لخدمات إدارة الأصول، فادي نويلاتي: «تعكس مؤشرات النمو الكبيرة في قطاع تكنولوجيا العقارات أكبر دليل على زيادة توجهات المنظمات نحو اعتماد أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والواقع الافتراضي والواقع المعزز، إضافة إلى تقنيات البيانات الكبيرة».

وأكد نويلاتي أن تبني ثقافة الابتكار بات هو الخيار الأمثل لتحقيق النمو الذي يطمح إليه الكثيرون، مشيراً إلى أن هذا الخيار أصبح بمثابة ضرورة قصوى ضمن استراتيجية معظم المؤسسات الرامية إلى الاستمرار في هذا القطاع التنافسي .