الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

انطلاق فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب 10 مارس المقبل

انطلاق فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب 10 مارس المقبل

انطلاق فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب 10 مارس المقبل

كشف معرض دبي العالمي للقوارب، خلال مؤتمر صحفي، عن انطلاق فعاليات الدورة الـ28 عن إقامة الدورة الجديدة للمعرض، في مقرّه الجديد في دبي هاربر، خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس.

ويكون المعرض الفعالية العالمية الأولى في القطاع البحري التي تُقام في المنطقة في العام الجديد، ويحفل الحدث الأبرز من نوعه بالابتكارات البحرية الاستثنائية التي يقدّمها أهم مصنّعي اليخوت والقوارب في العالم، الذين سوف يسلّطون الضوء على مجموعة من أحدث وأروع القوارب واليخوت والمعدّات البحرية المستقبلية، فضلاً عن العديد من الأنشطة الترفيهية المائية.

يُقام المعرض هذا العام تحت شعار «نحو مستقبل مشرق لمحبي الحياة البحرية»، وهو المنصّة المثالية للإعلان عن 28 إطلاقًا جديدًا على المستويين الإقليمي والعالمي، ويشهد الحدث مشاركة 800 شركة وعلامة تجارية من 44 دولة، مع مشاركة أجنحة وطنية من الولايات المتحدة وإيطاليا، وسوف يشهد المعرض عرض أكثر من 450 قاربًا ويختًا متنوّع الأحجام تضمّ عددًا من أفخر وأرقى اليخوت في العالم، إلى جانب قوارب الترفيه والإبحار والصيد والتجهيزات والألعاب المائية الجديدة في السوق، بما في ذلك الدراجات المائية والغواصات الشخصية وألواح التزلّج الكهربائية.


يستقطب المعرض سنويًا المشترين الجادّين وعشّاق القوارب من أنحاء المنطقة، مما يعزّز المكانة المرموقة لدبي كعاصمة بحرية استثنائية رائدة في قطاع الملاحة الترفيهية في المنطقة، وكمركز بحري متطور على الساحة الدولية.


وفي تعليقه على انطلاق الدورة الجديدة قال الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والمستشار الأول لمعرض دبي العالمي للقوارب، سعيد حارب: «يقام معرض دبي العالمي للقوارب في توقيتٍ مثالي في مطلع العام الجديد الذي يبشّر بآفاقٍ واعدة للقطاع البحري في الإمارات».

وأضاف: «يسعدني عودة المعرض إلى موقعه الأصلي في دبي هاربر، الذي كان مقرًا لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية في السابق، وتزداد أهمية توقيت المعرض مع دخول دبي مراحل الاستعدادات النهائية لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي، الذي يؤكد على مكانة دبي المتقدّمة في مجال الابتكار على المستوى العالمي».