الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«غرفة الشارقة» تبحث فرص التعاون الاستثماري مع وفدين من أمريكا والبرازيل

«غرفة الشارقة» تبحث فرص التعاون الاستثماري مع وفدين من أمريكا والبرازيل

«غرفة الشارقة» تبحث فرص التعاون الاستثماري مع وفدين من أمريكا والبرازيل

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال لقائها وفدين من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية البرازيل سبل تطوير وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية، والاطلاع على مجالات وفرص التعاون الاستثماري والتبادل التجاري بين مجتمعي الأعمال مستعرضة أهم المزايا الاستثمارية التي تتمتع بها إمارة الشارقة.

جاء ذلك خلال لقاء عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة بمقر الغرفة، وسيث أوبينهايم، المسؤول التجاري بفريق عمل قمة «اختر أمريكا»، لجذب الاستثمارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وجورج كالبوه، ممثل عن وزارة التجارة الأمريكية، بحضور عدد من المسؤولين في السفارة الأمريكية بأبوظبي، وفاطمة خليفة المقرب، مدير إدارة العلاقات الدولية في الغرفة.

وبحث الجانبان آفاق التعاون بما يُسهم في تعزيز الاستثمار المشترك وبناء أسس للعمل المستقبلي الجاد بين الفعاليات الاقتصادية في كل من إمارة الشارقة والولايات المتحدة الأمريكية، فيما اطلع رئيس الغرفة على تفاصيل «قمة اختر أمريكا» الاستثمارية والزيارات الميدانية التي تلي القمة المقررة في الأول من يونيو القادم.


وأكد عبد الله سلطان العويس أن هذه الزيارة تتيح للمستثمرين ورجال الأعمال في أمريكا الاطلاع على المناخ الاستثماري في إمارة الشارقة وإقامة علاقات اقتصادية راسخة تدعم تدفق التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن الإمارات هي أكبر مستثمر عربي بالسوق الأمريكي بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 4.8 مليارات دولار.


وأشار «العويس» إلى أن الغرفة ستُطلع مجتمع الأعمال بالشارقة على القمة الأمريكية وحثهم على المشاركة بها لما لذلك من أهمية في زيادة حجم المبادلات التجارية الثنائية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والعديدة في السوق الأمريكي، والاطلاع على أفضل الممارسات والتقدم التقني الذي تتمتع به الصناعات الأمريكية في مختلف القطاعات الإنتاجية والابتكارية.

من جانب آخر، بحثت غرفة الشارقة مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي مع جمهورية البرازيل خلال اللقاء الذي جمع عبد الله سلطان العويس مع روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، والوفد المرافق له، بحضور حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، ومحمد أحمد أمين العوضي، مدير عام الغرفة، وفاطمة خليفة المقرب.

واستعرض اللقاء أهم المقومات الاقتصادية التنافسية التي تمتلكها إمارة الشارقة، وناقشوا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تسهم في دفع علاقات التعاون التجاري والاستثماري والصناعي بين الشارقة والبرازيل إلى مراحل تحقق تطلعات القطاع الخاص لدى كل جانب.

وأكد الحضور ضرورة تنظيم العديد من اللقاءات الثنائية وفتح قنوات تواصل مباشرة بين رجال أعمال وتجار الطرفين لزيادة التبادل التجاري خاصة في ظل المقومات الاقتصادية المتنوعة في القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والسياحية، مشيدين بأهمية هذه الزيارة وما سيتبعها من تعاون اقتصادي بين امارة الشارقة وجمهورية البرازيل.