الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
(الرؤية)

(الرؤية)

«التعاونيات» تطلق تخفيضات على 300 سلعة في الإمارات

أطلق الاتحاد التعاوني الاستهلاكي والتعاونيات الاستهلاكية، عروض تخفيضات على نحو 300 سلعة أساسية من علامة «التعاون»، تزامناً مع اليوم الخليجي الـ15 لحماية المستهلك، تحقيقاً لأعلى درجات الفائدة وإيماناً منا بدور التعاونيات في تخفيف العبء المادي عن كاهل أفراد المجتمع.

وقال مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد، وممثل الاتحاد التعاوني الاستهلاكي والتعاونيات الاستهلاكية، الدكتور سهيل البستكي: إن «التعاونيات أسهمت في استقرار الأسعار وحماية المستهلك من خلال إنتاج وتوفير نحو 921 سلعة استهلاكية أساسية تحت علامة (التعاون Co-op) بجودة عالية وبأسعار أقل بنسبة 10 إلى 30% عن غيرها».

وأضاف «البستكي»، على هامش افتتاح فعاليات اليوم الخليجي الـ15 لحماية المستهلك، تحت شعار «نحو تسوق إلكتروني آمن للمستهلك»، وانطلاق فعاليات مهرجان التعاونيات للتسوق الـ26 أمس في دبي، أن التعاونيات لجأت إلى استيراد عدد من السلع الأخرى بشكل مباشر، مما ساعد على كسر الاحتكار وتوفير بدائل متعددة أمام المستهلكين وبأسعار تنافسية.

وذكر «البستكي» أن الاتحاد التعاوني والتعاونيات الاستهلاكية أطلقت تخفيضات على نحو 300 سلعة أساسية من علامة «التعاون» بمناسبة اليوم الخليجي.

وأوضح أن عدد التعاونيات الاستهلاكية في الدولة بلغ 18 تعاونية رئيسة يتبعها 170فرعاً، متوقعاً ارتفاع عدد الفروع إلى 188 فرعاً، حيث سيتم تشييد نحو 19 فرعاً جديداً.

وقدر «البستكي» مبيعات التعاونيات بنحو 6 مليارات و311 مليون درهم بنهاية العام الماضي، كما بلغ عدد المساهمين في التعاونيات نحو 77 ألفاً و359 مساهماً، مشدداً على أن النتائج الإيجابية تؤكد صوابية البرامج والخطط التي تنفذها التعاونيات وثقة المساهمين والمستهلكين بما تقدمه من منتجات وسلع وخدمات.

وأكد «البستكي» أهمية التجارة الإلكترونية في تعزيز نمو قطاع التجزئة، حيث أشارت الإحصائيات العالمية فيما يخص التجارة الإلكترونية، إلى أن القيمة الإجمالية لمبيعات تجارة التجزئة الإلكترونية العالمية تقدر بنحو 3.45 تريليون دولار في العام الماضي، متابعاً: تشير التوقعات إلى استحواذ التجارة الإلكترونية على 95% من جميع المشتريات بحلول 2040.

وقال «البستكي»: إن «إطلاق شعار (نحو تسوق إلكتروني آمن للمستهلك) للدورة الرابعة على التوالي، يعود لأهمية أمن المستهلك مع التطور الكبير الملحوظ والملموس في الجانب الإلكتروني، لأجل مواكبة الجديد في عالم تجارة التجزئة».
#بلا_حدود