الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة

دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة

«اقتصادية رأس الخيمة»: إصدار نظام تراخيص جديد لـ«النافذة الواحدة» في مايو المقبل

أكد نائب المدير العام بالوكالة، مدير إدارة تطوير الأعمال في دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، محمد المحمود، أن الدائرة بصدد إطلاق نظام التراخيص الجديد في مايو المقبل، بعد أن عملت على إعادة هندسة كل الخدمات بهدف تحويلها إلى إلكترونية بدلاً من الأسلوب التقليدي، الأمر الذي سيقود إلى إطلاق «النافذة الواحدة» خلال العام الحالي.

وأضاف «المحمود»، في تصريحات لـ«الرؤية»، أن الدائرة تعمل على التنسيق مع أكثر من 27 جهة محلية واتحادية لوضع كافة المعايير المناسبة لخدمات الترخيص الإلكترونية، التي ستصبح متاحة للمستثمرين على مدى 24 ساعة بجودة عالية وتوفر عليهم الجهد والوقت.

وأوضح أن إطلاق نظام التراخيص الجديدة سيبدأ خلال مايو المقبل، في فترة تجريبية ليتم تقييم النظام خلالها، سيتبعها اعتماده بشكل كامل لحصول المستثمرين على كل الخدمات.

وأشار إلى أن الدائرة أطلقت منذ بداية العام الجاري مشروع تقنية البيانات 2020، ضمن عملية إعداد نظام التراخيص الاقتصادي الجديد للمتعاملين، مؤكداً ضرورة تحديث كل العملاء لبياناتهم للاستفادة من خدمات النظام الجديد، الذي يعد بنية تحتية مهمة للنافذة الواحدة.

وأكد أن الدائرة تخطط لإطلاق مركز لخدمات المستثمرين نهاية العام الجاري 2020، بعد إطلاق نظام التراخيص الجديد والنافذة الواحدة، بهدف حماية بيئة الأعمال في الإمارة، والحد من أي حركات مشبوهة على الرخص التجارية، وكذلك تقديم خدمات استشارية ومعلومات اقتصادية عن بيئة الأعمال في رأس الخيمة، من حيث أنواع النشاطات في الإمارة، والكثافة السكانية وأبرز الجنسيات، وغيرها من المعلومات التي توفر للمستثمر تصوراً كاملاً حول الاستثمار في رأس الخيمة.

وأفاد «المحمود» بأنه يوجد لديها نحو 40 ألف كود لمتعاملين مع الدائرة سواء مالك رخصة أو وكيل خدمات أو شريك في رخصة تجارية، مشيراً إلى أن مشروع تحديث بيانات المتعاملين يستهدف أصحاب الرخص التجارية ووكيل الخدمات أو الشركاء في الأعمال، مبيناً أن هذا المشروع يمنح الدائرة التأكد من أن المتعامل الطالب للخدمة هو المالك للرخصة، خاصة أن تحديث البيانات ضروري من خلال تزويد الدائرة برقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني الرسمي الفعال، إضافة إلى رقم الهوية، لأنه بناء على هذه البيانات سيدخل العميل للحصول على كل الخدمات، ومتابعة أي حركة أو تعديل على رخصته التجارية.
#بلا_حدود