الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
تطبيق عربي يحصد جائزة برنامج «ابتكاري»

تطبيق عربي يحصد جائزة برنامج «ابتكاري»

تطبيق عربي يحصد جائزة برنامج «ابتكاري»

فاز تطبيق «عربي» بجائزة النسخة الخامسة من برنامج ابتكاري، الذي أطلقه صندوق خليفة لتطوير المشاريع في إطار سعيه لتوفير دعم للشركات الناشئة الإماراتية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا بتعاون مع منصة ستارت إي دي التابعة لجامعة نيويورك أبوظبي.

وكان صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومنصة ستارت إي دي التابعة لجامعة نيويورك أبوظبي أعلنا اسم المشروع الفائز خلال حفل أقيم على هامش فعاليات معرض إبداعات عربية 2020، الذي أقيم في دبي مؤخرا.

يشار إلى أن تطبيق «عربي» برنامج تعليمي يهدف إلى تعليم اللغة العربية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 سنة ويتميز بالمرح والتفاعلية والشمول.

ويأتي اختيار الفريق الفائز في النسخة الخامسة لبرنامج «ابتكاري» بعد تقييم 5مشاريع كانت قد تأهلت في وقت سابق، من خلال عرض تجريبي للمشاريع والأفكار المبتكرة التي تناولت عدد من مجالات مختلفة منها التقنية والترفيهية والتعليمية والصحية.

وقالت الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، موزة عبيد الناصري، إن صندوق خليفة يهدف من خلال برنامج «ابتكاري» إلى تشجيع الشباب المواطنين وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات وتصميم التطبيقات الذكية.

وأضافت أن الصندوق تمكن خلال السنوات الماضية من تحقيق انجازات مهمة في مجال بث روح ريادة الاعمال وتشجيع مختلف فئات المجتمع على الابداع والابتكار، مؤكدة أن الصندوق فخور بالنجاح الكبير الذي حققه برنامج ابتكاري بنسخته الخامسة.

وأشادت «الناصري» بتطبيق «عربي» الفائز قائلة انه فكرة مبتكرة ستعزز تعليم اللغة العربية للأطفال، من خلال سلسلة من القصص والوسائل التعليمية والترفيهية، متمنية لهم مواصلة النجاح والتميز لمزيد من الازدهار، والمساهمة في تعزيز النمو والتنمية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأكدت «الناصري» حرص صندوق خليفة لتطوير على تطوير الشراكة مع «ستارت إيه دي» لتمكين رواد الأعمال المواطنين وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار داخل الدولة، لافتة إلى أن هذه الشراكة تنسجم مع استراتيجية الصندوق للمساهمة في تسريع نمو الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وإنشاء منظومة متكاملة لريادة الأعمال قائمة على الازدهار والابتكار في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.
#بلا_حدود