الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
مصرف الإمارات المركزي

مصرف الإمارات المركزي

«المركزي» الإماراتي يصدر تنبيهاً إدارياً بحق بنك لم يلتزم بتسييل كفالة

أصدر مصرف الإمارات المركزي، تنبيها بحق أحد البنوك عملاً بأحكام المواد «89، و107د، و137» من المرسوم بقانون اتحادي رقم (14) لسنة 2018، في شأن المصرف المركزي وتنظيم المؤسسات والأنشطة المالية.

و«التنبيه»، وفق البيان الذي نشره المصرف المركزي على موقعه الإلكتروني، هو جزاء إداري وفق أحكام قانون المصرف المركزي، حيث تم فرض هذه العقوبة لعدم الامتثال لتعليمات المصرف المركزي المتعلقة بتنفيذ أمر قضائي كان يلزم البنك بتسييل كفالة تنفيذ عند الطلب، في المواقيت المحددة.

وذكر البيان أن الإدارة العليا للبنك أرجئت عملية التسييل في انتظار نتيجة نزاع قانوني بين مقدم طلب الكفالة، والمستفيد، بعد أن حثها المستشار القانوني للعميل على ذلك، ويعتبر هذا السلوك مخالفة لأحكام إشعارات صادرة عن المصرف المركزي.

وقال «المركزي»، في البيان: «تأخذ هذه العقوبة في الاعتبار عدم امتثال الإدارة العليا للبنك لأحكام الإشعارات المشار إليهما، ولتعليمات محددة أصدرها المصرف المركزي بتسييل الكفالتين في المواقيت المحددة، كما تأخذ أيضا في الاعتبار المدة التي استغرقتها المخالفة، والتقاعس المتعمد من جانب البنك للجهود الرامية لحفظ حقوق وأداء التزامات الأطراف، وهو ما من شأنه إضعاف ثقة المقاولين في مثل هذه الكفالات المصرفية، وهو الأمر الذي يعتبره المصرف المركزي عاملا مبررا لحرصه على توقيع هذه العقوبة».
#بلا_حدود