الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
فنادق دبي

فنادق دبي

25 % تخفيضات وعروض مختلفة لنزلاء فنادق دبي خلال عطلة المدارس

توقعت فنادق عاملة في دبي ارتفاع نسب الإشغال خلال العطلة المدرسية، التي أعلنت أمس الثلاثاء، وتدوم لمدة شهر كامل، خاصة في ظل عزوف العائلات المواطنة والمقيمة عن السفر خارج الدولة إلا في حالات قليلة.

وبدأت الفنادق في إعداد عروض العطلة المدرسية مع تخفيضات تصل إلى ما بين 20 و25% بالنسبة للأسعار، مع خصومات عديدة للمطاعم والجولات التابعة للفنادق، بهدف استقطاب العائلات وتشجيع السياحة الداخلية، خاصة للقادمين من الإمارات الأخرى نحو دبي.

وقال المدير العام لفندق رويال سنترال بجزيرة النخلة، باسل بطرس: «الفندق يعمل خلال اليومين المقبلين على طرح عروض العطلة المدرسية المفاجئة، لاستقطاب العائلات وتحفيزهم على قضاء الإجازة في الفندق في ظل عزوف نسبة مهمة من الناس عن السفر خارج الدولة».

وأضاف بطرس، في تصريحات لـ«الرؤية» أن عروض الفندق تتضمن خصومات سعرية ما بين 20 و25% بحسب مدة الإقامة، فضلاً عن مزايا أخرى للمقيمين، في ظل التنافس الشديد بين فنادق الإمارة على استقطاب أكبر قدر ممكن من النزلاء.

وتوقع بطرس أن تصل نسب الإشغال في الأسابيع القليلة المقبلة إلى 80 و90%، خاصة أن الطلب على دبي من السياحة الخارجية لا يزال موجوداً، حيث يوجد لدينا سياح من ألمانيا وفرنسا وهولندا وبريطانيا ودول مجلس التعاون، خاصة السعودية.

وأشار بطرس إلى أن نسبة الإشغال في عطل نهاية الأسبوع من بداية السنة لم تنزل عن 90%، وآخر عطلة كانت 100%، وهذا دليل على جاذبية دبي السياحية للجميع محليين ومقيمين وأجانب.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة التايم الفندقية، محمد عوض الله: «أعتقد أن الفرصة مواتية للفنادق لتعزيز نسب الإشغال، وتعزيز حصة السياحة الداخلية بسبب تجنب العديد من العملاء السفر خارج الدولة».

وأضاف عوض الله: «العطلة لم تكن مبرمجة في هذه الفترة، لذلك نحن نعمل على إعداد جملة من العروض لنزلاء المجموعة ولاستقطاب الزوار من مختلف إمارات الدولة»، قائلاً: «نسب الإشغال ستكون قوية خلال العطلة، حيث يرفع الإقبال الداخلي المعدلات إلى مستوياتها الطبيعية».

من جانبه، قال المدير العام لفندق تماني مارينا، وليد العوا، إن العطلة المدرسية ستسهم في تنشيط السياحة الداخلية بقوة خلال الفترة المقبلة، بسبب التحفظ والحذر من السفر خارج الدولة.

وأضاف العوا: «أرقام حجوزات نهاية الأسبوع الماضي أو العطلات السابقة محفزة وجيدة جداً، حيث فاقت النسب 80%، ونتوقع أن نحقق أرقاماً مماثلة في العطلة المدرسية في ظل اعتدال الجو وبرودة الطقس، فضلاً عن عوامل الجذب الأخرى التي تتمتع بها دبي».

وأفاد العوا بأن الأسعار الحالية تقل بنحو 20% عن السابق بهدف تشجيع الناس على الإقبال زيادة على تقديم مزايا الأخرى للعائلات بحسب مدة الإقامة.

وأشار العوا إلى تنوع نزلاء الفندق في الفترة الحالية من مختلف الجنسيات الأوروبية وبعض دول مجلس التعاون، لافتاً إلى أنه في شهر مارس تم إلغاء بعض الحجوزات من عدة دول، بسبب الوضع العالمي، لكن نتوقع عودة هذه الحجوزات بمجرد التوصل للقاح معين للفيروس.

#بلا_حدود