السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
انطلاق فعاليات معرض «إيكرس 2020» بالشارقة بمشاركة 40 شركة محلية وعالمية

انطلاق فعاليات معرض «إيكرس 2020» بالشارقة بمشاركة 40 شركة محلية وعالمية

انطلاق فعاليات معرض «إيكرس 2020» بالشارقة بمشاركة 40 شركة محلية وعالمية

انطلقت فعاليات معرض الاستثمار العقاري «إيكرس 2020» في الشارقة اليوم الخميس، بمشاركة 40 شركة محلية وعالمية، بهدف توفير منصات لتبادل الخبرات والرؤى بين المستثمرين العقاريين، وتوفير فرصة هامة للترويج للقطاع العقاري في الشارقة، عن طريق تسليط الضوء على التسهيلات والقوانين المشجعة للاستثمار في الإمارة، ورسم التوجهات الاستثمارية المستقبلية في القطاع.

وأكد مسؤولون في قطاع الاستثمار العقاري أن المبيعات في إمارة الشارقة تشهد نشاطاً مستمراً، لما تتضمنه من تنوع يناسب كافة العملاء، حيث توفر الشركات الاستثمارية في القطاع العقاري وحدات سكنية استثمارية مستدامة، وخدمات معيشية كاملة في مدن عصرية.

وأكد المهندس عامر الزرعوني، من شركة أساس العقارية: «المعرض يمنحهم الفرصة لتقديم مشروع الزبير الاستثماري، الذي يتكون من 1500 قطة أرض سكنية»، مشيراً إلى أنه بيع ما نسبته 30% من المشروع خلال عام واحد.

ولفت إلى أن المشروع يناسب أصحاب الدخل المحدود، لأن قيمة الأرض تناسب إمكانيات جميع الناس المادية، وبتسهيلات سداد مرنة بدون أرباح أو من خلال تمويل مصرفي، مضيفاً: «هذا الاستثمار يستهدف الشباب بشكل أساسي».

من جانبه، قال مدير عام شركة تلال العقارية، خليفة الشيباني: «المشاركة في معرض إيكرس لعرض مشروع مدينة تلال التي تمتد على مساحة 25 مليون متر مربع»، مؤكداً أن المشروع استراتيجي في المنطقة، ويقدم عوائد مجزية للمستثمرين تتجاوز 10%، حيث إنه مشروع متكامل من حيث المرافق والبنية التحتية، لافتاً إلى أن مدينة تلال تشهد توقيع الإعلان عن المناطق التعليمية.

وقال المدير التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة، يوسف أحمد المطوع: إن «مشاركتهم في المعرض لأول مرة، بهدف الترويج لمشروع عقاري يتضمن 1120 وحدة سكنية، تتنوع في 3 نماذج، ومجمع تجاري ومدرسة، ومركز للاستدامة».

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عبدالله سلطان العويس، أن «إيكرس» يعد فرصة هامة للترويج للقطاع العقاري في الشارقة عن طريق تسليط الضوء على التسهيلات والقوانين المشجعة للاستثمار في الإمارة، فضلاً عن رسم التوجهات الاستثمارية المستقبلية في هذا القطاع الحيوي، وتضافر جهود القطاعين الحكومي والخاص وتوحيد الرؤى حول أفضل السبل لجذب المستثمرين، لإبراز مكانة الشارقة الاقتصادية.

من جانبه، اعتبر مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، عبدالعزيز أحمد شامس الشامسي، المعرض محطة سنوية هامة تسهم في نشر الثقافة العقارية، والاطلاع على أفضل المشاريع والممارسات في المجال العقاري، وترفع من التنافسية بين شركات التطوير العقاري في تقديم خدمات ومنتجات ذات جودة عالية.
#بلا_حدود