الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

31 % نسبة سيدات الأعمال المستثمرات بـ«حرة عجمان»

31 % نسبة سيدات الأعمال المستثمرات بـ«حرة عجمان»

31 % نسبة سيدات الأعمال المستثمرات بـ«حرة عجمان»

بلغت نسبة سيدات الأعمال المستثمرات في منطقة عجمان الحرة 31٪، وذلك من إجمالي الشركات العاملة في المنطقة، التي تقع في عدة مجالات، يتمثل أبرزها في أدوات التجميل، والأزياء، والتعليم، والتكنولوجيا، والأغذية، والمشروبات.

ودشنت المنطقة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة حملة «هي تستطيع» لتسلط الضوء على إنجازات وقصص سيدات الأعمال والموظفات في المنطقة الحرة، ممن حققن نجاحاً ملموساً ومميزاً، بهدف إلهام النساء الأخريات والبدء في تأسيس أعمالهن التجارية الخاصة.

وقالت مدير عام منطقة عجمان الحرة بالتكليف، فاطمة سالم: «المنطقة تشهد زيادة في عدد السيدات اللاتي يبادرن ويؤسسن أعمالهن التجارية الخاصة»، مشيرة إلى أن نسبة السيدات في الفئة القيادية وصلت لأكثر من 42% من إجمالي عدد الموظفين في ذات الفئة بالمنطقة الحرة، كما وصلت نسبة الموظفات إلى أكثر من 55% بالنسبة إلى إجمالي جميع الموظفين.


وأفادت باحثة في مركز سيرشو للاستشارات، هالة لطفي، بأن دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة الحرة في عجمان بشكل خاص بذلت جهوداً كبيرة لدعم النساء في تأسيس شركاتهن، مبيناً أن الخدمات والتسهيلات المقدمة بالمنطقة وباقة المهني المستقل تناسب عمل المرأة وصُممت لتناسب رؤيتها في مجالات متنوعة.