الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021
سلطة دبي للخدمات المالية تنشر تقريراً مفصلاً حول التقدم في برامج الابتكار

سلطة دبي للخدمات المالية تنشر تقريراً مفصلاً حول التقدم في برامج الابتكار

سلطة دبي للخدمات المالية تنشر تقريراً مفصلاً حول التقدم في برامج الابتكار

أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية، تقريرًا مفصلاً حول التقدم الحاصل في برامج الابتكار، الذي يسلط الضوء على العناصر التي تم رصدها من قبل سلطة دبي للخدمات المالية والدروس المستفاد منها منذ ابتداء برنامج رخصة اختبار الابتكار في 2017.

وأطلقت سلطة دبي للخدمات المالية رخصة اختبار الابتكار بهدف تمكين الشركات من تطوير واختبار مفاهيم مبتكرة في أو من مركز دبي المالي العالمي ضمن بيئة تنظيمية محكومة دون الخضوع لجميع المتطلبات التنظيمية المطبقة على الشركات المرخصة.

وتقدمت 41 شركة بطلب الانتساب للبرنامج حتى الآن، حيث تم قبول 20 شركة وتم اجتياز البرنامج بنجاح من قبل شركتين.

ويعمل البرنامج على تحفيز المشاركة والتعليم مع مجتمع الابتكار ومساعدة الشركات على تحسين مفهومها بالبيئة التنظيمية، ويمنح سلطة دبي للخدمات المالية منظور قيم يمكنها من إنشاء استجابات وأطر تنظيمية مناسبة ومتناسبة.

في هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، برايان ستايروولت: «خلال السنوات الأخيرة، لعبت التكنولوجيا والابتكار دوراً رئيسياً في تغير مُجمل قطاع الخدمات المالية، وتم إطلاق برنامج رخصة اختبار الابتكار لتشجيع المفاهيم الابتكارية في مركز دبي المالي العالمي في حين حماية المستهلكين من المخاطر مرتبطة بها».

وأضاف: «أدى نجاح البرنامج إلى تعميق فهم سلطة دبي للخدمات المالية بالمخاطر والفوائد التي تجلبها هذه المفاهيم والسماح للشركات باختبار أفكارها الجديدة ضمن إطار تنظيمي فعّال، ومع استمرار البرنامج في التطور لدعم السوق، نتطلع إلى مواصلة دعمنا للابتكار في مركز دبي المالي العالمي وإمارة دبي».

ويتم قبول طلبات الانتساب للدفعة التالية من رخصة اختبار الابتكار خلال الفترة من 1 إلى 31 مايو 2020، ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع سلطة دبي للخدمات المالية: «https://www.dfsa.ae/FinTech».
#بلا_حدود