الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«التجار» يبادرون.. مساهمات مجتمعية في الإمارات لدعم جهود مكافحة «كورونا»

«التجار» يبادرون.. مساهمات مجتمعية في الإمارات لدعم جهود مكافحة «كورونا»

تصوير عماد علاءالدين

بادرت مجموعة من رجال الأعمال في الإمارات بدعم جهود الدولة في مكافحة فيروس «كورونا» ومقاومة تداعياته على المجتمع عبر مجموعة من المساعدات المالية والعينية، شملت معدات تجهيزات طبية، وخدمات لوجستية، ودعماً تجارياً ضمن مبادرات أطلقها عدد من رجال الأعمال، ومسؤولون في مؤسسات مدنية.

فوضع رجال أعمال مئات الوحدات السكنية تحت مسؤولية الدولة لاستخدامها في الحجر الصحي، ومنهم من وفر معدات طبية تنوعت ما بين كمامات ومواد تعقيم للعمال في مواقع العمل، وصولاً إلى سيارات إسعاف متطورة.

وبرز عدد من رجال الأعمال الإماراتيين الذين ساندوا الدولة في دفاعها عن الإنسانية ضد فيروس «كورونا»، ومنهم رئيس مجلس الإدارة ومؤسس مجموعة الحبتور رجل الأعمال خلف الحبتور، الذي تبرع بـ50 سيارة إسعاف لوزارة الصحة في الدولة، إضافة إلى وضع مبنى كامل التجهيزات يضم أكثر من 100 غرفة بتصرف هيئة الصحة بدبي لأغراض الحجر الصحي والتزامه ببناء مختبر متخصص للأبحاث للسيطرة على الفيروسات والأوبئة بالتعاون مع هيئة الصحة، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

وكذلك أعلنت مجموعة الرميثي للاستثمار عن إعفاء المحلات التجارية التابعة لها من الإيجارات لمدة 3 أشهر، حيث أشار رجل الأعمال أحمد الرميثي إلى أن ذلك يأتي ضمن تعزيز ثقافة التعاون بين أفراد المجتمع.

وأعلنت جمعية دار البر، يوم أمس، عن تقديم مجموعة عائلية إماراتية من دبي تبرعاً يتمثل في 11 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى 50 جهازاً لصدمات القلب الكهربائية، ومثلها للإنعاش القلبي الرئوي الميكانيكي بما مجموعة 12 مليون درهم إلى مؤسسة دبي للإسعاف، دعماً للجهود الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع الإماراتي.

وتمثل الدعم الذي خصصه نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفطيم رجال الأعمال الإماراتي عمر الفطيم، بإعفاء مؤقت للمستأجرين المستحقين في المراكز التابعة لمجموعته، بقيمة إجمالية تبلغ 100 مليون درهم، وذلك في الفترة الاستثنائية التي يمر بها العالم والجهود المبذولة لمواجهة فيروس «كورونا».

وقال الفطيم في تغريدة نشرها مكتب دبي الإعلامي على صفحته في تويتر: نحن في فترة استثنائية تتطلب تكاتف الجميع لتبقى الإمارات ودبي أكبر من كل المواقف الصعبة، نفخر بكون مجموعة الفطيم من المساهمين الرئيسيين في صنع جانب من النجاحات الاقتصادية المتميزة في إمارة دبي، وهذا الفخر والاعتزاز يأتي مشمولاً بمسؤولية كبيرة نحملها على عاتقنا تجاه إماراتنا ودولتنا الغالية.

بدورها، أعلنت إدارة شركة «فندق قصر الإمارات»، عن تسخير إمكاناتها البشرية والأعمال اللوجستية كالنقل والتنظيف والخدمات لدعم الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، مؤكدة أن المبادرة تأتي ضمن مسؤولية الشركة المجتمعية، وحرصها المتواصل على دعم ومساندة الجهود الوطنية في مواجهة الأزمات والمحن.

وخصص رئيس مجلس إدارة مجموعة الزرعوني، رجل الأعمال الإماراتي عبدالرحيم الزرعوني، مبلغ 10 ملايين درهم لدعم توفير المستلزمات الطبية التي قد تحتاج إليها المرافق الطبية والمراكز الصحية في هذه المرحلة، مؤكداً أن مشاركة جميع أبناء الإمارات في التصدي بقوة لكل المواقف الصعبة واجب وطني لا يمكن إغفال القيام به على الوجه الأكمل، لتبقى دولتنا على الدوام رمزاً للأمن والأمان وسعادة الناس وصحتهم.

وأعلنت مجموعة «مستشفى الإمارات» وضع جميع منشآتها ومراكزها الطبية ومختبراتها في خدمة المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، تلبية لنداء الوطن، وانسجاماً مع الجهود الوطنية التي تقوم بها مؤسسات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» واحتواء تداعياته.

من جانبها، وضعت مجموعة إن.إم.سي للرعاية الطبية في الإمارات، جميع مراكزها وكوادرها الطبية المتخصصة ومختبراتها المتقدمة في خدمة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، تلبيةً لنداء الوطن.

ووضع رجل الأعمال الإماراتي الدكتور مبارك حمد العامري، مبنى يتكون من 230 وحدة سكنية في إمارة أبوظبي تحت تصرف الحكومة، ومبلغ 2 مليون درهم لدعم جهود السلطات الصحية في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وخصص رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات ميلينيوم وكبثورن للشرق الأوسط وأفريقيا، علي حمد الزعابي، جميع الغرف والفنادق المتوفرة في فنادق ميلينيوم في الدولة تحت تصرف الجهات الحكومية المعنية، ضمن مسؤولياتها الاجتماعية في دعم الجهود الوطنية في مواجهة انتشار وباء كورونا.

وبادر نادي أصحاب الهمم في إمارة رأس الخيمة، بتوزيع الأدوات الوقائية المتمثلة بالكمامات والمعقمات على العمال في مواقع العمل، والسكنات، ضمن جهودها ومسؤوليتها الاجتماعية في دعم جهود الوطن للتغلب على انتشار فيروس «كورونا»، حيث أكد رئيس النادي، سالم المفتول، أن عليهم واجباً وطنياً في دعم جهود الدولة والجهات المعنية في أوقات الأزمات للتغلب على مخاطر الأوبئة والأمراض التي تنتشر بين الناس، ليكون لنا دور في سلامة وصحة المجتمع.