الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«اقتصادية عجمان» تطمئن سكان الإمارة: المواد الغذائية متوافرة بكميات كبيرة

«اقتصادية عجمان» تطمئن سكان الإمارة: المواد الغذائية متوافرة بكميات كبيرة

«اقتصادية عجمان» تطمئن سكان الإمارة: المواد الغذائية متوافرة بكميات كبيرة

فندت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، الإشاعات غير المسؤولة بأن هناك شحاً في المواد الغذائية في الإمارة، إضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، نتيجة تخوف المستهلكين في الإمارة من الآثار السلبية التي قد تنتج عن انتشار فيروس كورونا، وذلك باستطلاعها آراء عدد من المديرين في مراكز التسوق الكبرى.

وقالت الدائرة، نقلاً عن مدير كارفور الإمارات في ماجد الفطيم للتجزئة، فيليب بجييون: «تواصل أسواق كارفور حرصها على أن تبقى كل من متاجرها التقليدية والإلكترونية مستمرة بالعمل، ولديها مخزون كامل لضمان حصول العملاء على ما يحتاجون إليه، على الرغم من حصول ارتفاع في المبيعات خلال أول أسبوعين من مارس، خصوصاً في منتجات النظافة والتعقيم والمأكولات الصحية والإلكترونيات، حيث إن سلسلة التوريد الخاصة بكارفور مجهزة بشكل جيد لضمان توفر المنتجات الأساسية بشكل دائم للعملاء».

وأضاف: «ملتزمون بالحفاظ على أسعارنا عند مستوياتها خلال هذه الفترة، وإذ يميل الناس حالياً لشراء سلع إضافية، فإننا نشجع عملاءنا الأعزاء على التسوّق بمسؤولية بناء على حاجاتهم، إذ يوجد ما يكفي من المخزون للجميع، وسنبقى ملتزمين بدعم موردينا وتزويد عملائنا بأفضل المنتجات والمستلزمات المتوفرة، رغم التحديات الحالية».


من جانبه، قال المدير التنفيذي لجمعية أسواق عجمان التعاونية سامي محمد شعبان، إن كافة السلع متوفرة بكميات مناسبة حسب الظروف الحالية، ويوجد مخزون استراتيجي يكفي لفترة طويلة، لافتاً إلى أن المستهلك يقوم بشراء السلع الأساسية التي تكفيه لفترة أسبوعين، وعدم الخوف من نفاذ المواد الغذائية.


ولفتت الجمعية إلى أن البيع عن طريق الموقع الإلكتروني للجمعية قد شهد زيادة بنسبة تصل إلى 60%، وزيادة عدد المتسوقين الإلكترونيين، حيث توفر الجمعية السلع ويتم توصيلها لمقر المستهلك في الإمارة.

بدوره، أكد المدير التنفيذي لقسم الأغذية لمجموعة متاجر السفير أشوك تولسيانى، توفر مخزون كافٍ من السلع في منافذ البيع بالتجزئة في متاجر السفير دون تغيير في الأسعار.

ودعا المدير العام لمجموعة نستو هايبر ماركت صديق موسى، المستهلكين إلى عدم تخزين المواد الغذائية في البيوت، حيث يتوفر مخزون من السلع الاستهلاكية والمنتجات بتنوعها واختلافها بنسب كبيرة، وكافية لتلبي حاجة المستهلكين، مشدداً على أن الأسعار ثابتة، ولم تطرأ أي زيادة نتيجة الظرف الراهن.

وأشار رئيس التسويق والاتصالات في مجموعة اللولو فنادا كومر، إلى أن أسواق اللولو هايبر ماركت على استعداد تام فيما يتعلق بمخزون المواد الغذائية وغيرها من البقالة اليومية، مؤكداً أن المخزون الغذائي في المستودعات مجهز بشكل جيد، ولا داعي للقلق بهذا الشأن.