الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

إغلاق منشأتين ضُبطت فيهما 400 ألف كمامة طبية مغشوشة في دبي

ضبط اقتصادية دبي، اليوم الأربعاء، في عملية هي الثالثة من نوعها في أسبوع واحد 400 ألف كمامة طبية مغشوشة قبل تسربها إلى الأسواق.

وقال مدير إدارة حماية الملكية الفكرية في الدائرة إبراهيم بهزاد إن الكمية المضبوطة تعود إلى منشأتين تمارسان نشاطاً تجارياً خارج دائرة اختصاصهما وترخيصهما.

وأضاف بهزاد بأن هذه الحملة تأتي استمراراً لحملات اقتصادية دبي على بعض الظواهر التجارية غير المشروعة أو التي فيها ممارسات تجارية تعتبر مخالفة واضحة جداً للقوانين والأنظمة المتبعة.

وأفاد بأن المنشأة المخالفة الأولى هي مستودع لشركة صيانة وتنظيف للمباني في منطقة رأس الخور بدبي، ولكن نشاطها الجديد وغير الملعن وغير المرخص هو الكمامات المغشوشة، حيث تم ضبط نحو 350 ألف كمامة مجهولة المصدر، إلى جانب ضبط مركبة محملة بعشرات الآلاف من العبوات والأغلفة المجهزة بملصقات مظللة لبلد المنشأ، لإتمام عملية التمويه والتدليس ثم بيعها بالجملة.

وقال بهزاد «أما المنشأة المخالفة الثانية فهي مطعم آسيوي في منطقة القرية العالمية تحول إلى مخزن عُثر فيه على نحو 50 ألف كمامة مغشوشة في علب وصناديق ذات بيانات مضللة وعلامات تجارية غير معروفة، وعليه أُغلق المطعم، قبل تمكن أصحابها من توزيع الكمية على منافذ البيع».

#بلا_حدود