الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«المركزي» الإماراتي يرحّب بتعيين عبدالحميد سعيد في منصب المحافظ

«المركزي» الإماراتي يرحّب بتعيين عبدالحميد سعيد في منصب المحافظ

«المركزي» الإماراتي يرحّب بتعيين عبدالحميد سعيد في منصب المحافظ.

رحب مجلس إدارة المصرف المركزي الإماراتي، بتعيين عبدالحميد سعيد محافظاً لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

ويتمتع عبدالحميد سعيد بخبرة واسعة في القطاع المصرفي، حيث شغل منصب عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول. وسوف يستكمل المسيرة الناجحة للمصرف المركزي في تعزيز الاستقرار النقدي والمالي في الدولة من خلال أطر رقابية وتنظيمية متينة لضمان إدارة فعالة للاحتياطيات وتطوير البنية التحتية الصلبة للقطاع المالي تماشياً مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال. ويشمل ذلك تنفيذ خطة الدعم الاقتصادية الشاملة الموجهة لاحتواء تداعيات وباء كوفيد-19 التي أعلنها المصرف المركزي في شهر مارس المنصرم.

وتعليقاً على مرسوم تعيينه، قال عبدالحميد سعيد: «أشكر قيادتنا الرشيدة على الثقة التي منحتني إياها لتولي منصب محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ويشرفني أن أخدم وطني من خلال العمل في هذا المؤسسة الحيوية المعنية بمسؤولية تعزيز الاستقرار النقدي والقطاع المالي في الدولة وصولاً إلى دعم التنمية الاقتصادية المستدامة».

وجاء تعيين عبدالحميد سعيد خلفاً لمبارك راشد المنصوري بعدما تولى منصب المحافظ منذ عام 2014، حيث قدم مساهمات جمة في الارتقاء بالنظام المصرفي الإماراتي ما أدى إلى تعزيز الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي خلال تلك الفترة.

وأعرب مجلس إدارة المصرف المركزي عن خالص امتنانه لمعالي مبارك راشد المنصوري على إنجازاته العديدة.