السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«الطاقة والصناعة» تطلق مسحاً لقياس تداعيات كورونا على المصانع المحلية

«الطاقة والصناعة» تطلق مسحاً لقياس تداعيات كورونا على المصانع المحلية

«الطاقة والصناعة» تطلق مسحاً لقياس تداعيات كورونا على المصانع المحلية.

أطلقت وزارة الطاقة والصناعة، مسحاً للمصانع العاملة بالقطاع المحلي بالإمارات لاستبيان تأثيرات وباء كورونا على الصناعة المحلية والضغوط التي يتعرض لها الصناعيون بالوقت الراهن.

ويتضمن استبيان الوزارة، التعرف على حالة المصانع التي ما زالت مشغلة أو التي أُغلقت حالياً، تحت تداعيات الأزمة، إلى جانب استطلاع الصعوبات والتحديات التي تقابل الصناعيين، بالإضافة إلى المطالب والمقترحات التي ينتظرونها من قبل الجهات الحكومية لمعالجة تلك التحديات.

وطالبت الوزارة الشركات والمصانع، بسرعة الاستجابة لمتطلبات المسح للوقوف على صورة واضحة بمتطلبات الصناعيين حالياً.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت عدة مطالب للصناعيين للحصول على تسهيلات حكومية لتخفيض الكلفة التشغيلية والرسوم مع إمكانية إتاحة تأجيلات بشأن رسوم الطاقة والإيجارات الصناعية وغيرها بما يخفف الضغط عن كاهلهم، في ظل الأزمة الحالية وتخفيض شرائح من المصانع لأنشطتها وإغلاق البعض الآخر مؤقتاً، مقابل الركود النسبي أو لضمانة الإجراءات الاحترازية.

وطالب خبراء بتقديم تسهيلات خاصة لمصانع الأغذية والسلع الطازجة والمستلزمات الطبية والورقية وغيرها بشكل يعزز قدرتها على زيادة الإنتاجية وتخصيص حصة أكبر من الإنتاج للسوق المحلي لاستيعاب الطلب وتأمين احتياجاته، مقابل تقلبات أسواق الاستيراد تحت ضغط الأزمة.