الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

رحلات ركاب الناقلات الوطنية ترتفع إلى 44 وجهة

رحلات ركاب الناقلات الوطنية ترتفع إلى 44 وجهة

ارتفع عدد الوجهات التي تشغل إليها الناقلات الوطنية الأربع ممثلة في كل من طيران الإمارات والاتحاد للطيران وفلاي دبي والعربية للطيران إلى 44 دولة، بعد أن أضافت طيران الإمارات وجهة جديدة وهي ساوباولو بالبرازيل.

وأكدت الناقلات الوطنية على أن جميع هذه الرحلات في اتجاه واحد فقط، كما تخضع جميعها للموافقات من قبل الجهات الحكومية المختصة في الدولة.

وتفصيلاً، رفعت شركة طيران الإمارات عدد الوجهات من 5 وجهات سابقاً وهي لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وبروكسل وزيوريخ لتضيف الشركة كل من الجزائر وتونس وجاكرتا ومانيلا وتايبيه وشيكاغو وكابول ليصح إجمالي الدول التي تسير لها طيران الإمارات نحو 14 دولة

وانضمت شركة العربية للطيران بعدما أقرت تنظيم رحلات باتجاه عدد من الدول الآسيوية والعربية شملت كل من أفغانستان وإيران وسلطنة عمان والكويت والبحرين والسودان ومصر والهند ونيبال.

وتواصل الاتحاد للطيران، تسيير رحلات ركاب خاصة بوتيرة متزايدة لإتاحة الفرصة للمسافرين العالقين بالعودة إلى ديارهم، من خلال تسييرها لعدد من الرحلات بشكل منتظم إلى 7 وجهات وهي سيول، وملبورن، وسنغافورة، ومانيلا، وبانكوك، وجاكرتا، وأمستردام.

وتمكنت الاتحاد للطيران، من تنظيم نحو 500 رحلة شملت نقل الركاب والشحن الجوي، في الوقت ذاته أعادت الناقلة نحو 600 مواطن ومواطنة إلى أرض الوطن.

وأقرت شركة فلاي دبي تسير رحلات نحو 15 وجهة في إطار رحلات العودة إلى الوطن تشمل كلاً من العراق وإيران وأذربيجان وأوزبكستان وأوكرانيا وبلغاريا، كما شملت القائمة أيضاً جورجيا وروسيا ورومانيا وصربيا وطاجيكستان وقيرغيزستان وكرواتيا بالإضافة إلى الهند وباكستان.

وأوضحت جميع الناقلات أن كل الرحلات المعلن عنها تمت بموافقة الجهات المعنية في كلا البلدين بينما امتنعت بعض الدول عن استقبال رعاياها العاملين في القطاع الخاص الذين عبروا عن رغبتهم في العودة إلى أوطانهم في إطار الإجازات المبكرة.

وقال المدير العام لشركة الفيصل للسفريات ياسين دياب، إن الرحلات المنتظمة تعيد نوعاً ما النشاط إلى الوكالات خاصة في ظل ازدياد الوجهات التي تسير إليها الناقلات من يوم إلى آخر.

وأضاف دياب، من الممكن جداً أن تسهم وجهتا الهند وباكستان وعدد من الوجهات الآسيوية الأخرى، في عودة الطلب على الوكالات بالنظر إلى الأعداد الكبيرة لهذه الجاليات في الدولة.

للإشارة، لا يزال قرارا تعليق رحلات الركاب من وإلى دولة ما سارياً وفقاً للهيئة العامة للطيران المدني في الدولة.

وذكرت الهيئة عبر صفحتها على موقع تويتر أنه تم السماح مؤقتاً بإجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم، على أن يتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وفقاً لاشتراطات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.