الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

المتاجر الكبرى تضاعف المعروض من السلع بتخفيضات سعرية جديدة

أكد مديرو منافذ بيع ومجمعات استهلاكية عاملة بالسوق المحلي على استعدادهم لعيد الفطر بضخ كميات مضاعفة من السلع الغذائية والاستهلاكية مع عروض سعرية مغرية لتنشيط المبيعات خلال تلك الفترة التي تشهد تراجعاً في إقبال المتسوقين على مراكز التسوق نتيجة عمليات التباعد الاجتماعي والقيود الاحترازية التي وضعتها الدولة للحماية من انتشار وتفشي عدوى فيروس كورونا.

وأشارت بعض السلاسل التجارية إلى طرح عروض سعرية جديدة وصلت تخفيضات وفق قوائمها إلى 50% على بعض السلع لا سيما سلع العيد.

وشملت التخفيضات المدرجة بالقوائم حزمة من السلع الغذائية كالخضراوات والفواكه واللحوم وكذلك المستلزمات المنزلية وأدوات التعقيم والنظافة والمنتجات الورقية، فيما تضمنت أيضاً عروضاً خاصة على الملابس والأحذية لتوفير بدائل ملائمة للمستهلكين خلال تلك الفترة التي تشهد إقبالاً على تلك النوعية من السلع.

من جانبه أفاد مدير العمليات بالإنابة في جمعية أبوظبي التعاونية عبدالله عيد بطرح كميات مضاعفة من السلع وفي مقدمتها السلع الطازجة والخضراوات والفواكه وسلع العيد من الحلوى وغيرها لاستيعاب أي كثافة في الشراء قبيل وخلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف بأن الجمعية عمدت خلال الأسبوع الأخير من رمضان إلى طرح عروضا جديدة خاصة بعيد الفطر بتخفضيات تصل إلى النصف على سلع العيد بشكل أساسي إلى جانب تشكيلة متنوعة من السلع الحياتية والغذائية سواء الجافة أو الطازجة وتابع عيد بأن رغم تأثر الأسواق نوعاً في ظل الوضع الحالي والإجراءات الاحترازية المطبقة إلا أن حركة الشراء مازالت مستمرة.

فيما أكدت متاجر كارفور حرصها من قبل الموسم الرمضاني على اتباع سياسات توريد مرنة ومستمرة تسهل وفق مدير متاجرها بالإمارات فيليب بجييون، لتحقيق انسيابية السلع إلى السوق بما يحافظ استمرارية توافر كميات كبيرة من السلع في السوق تستوعب أي كثافة متوقعة في الشراء مقابل قدوم موسم عيد الفطر.

فيما كشفت متاجر اللولو عن طرحها حزمة من التخفيضات الخاصة بالعيد عبر كل فروعها على سلع منتقاة ذات طلب واضح في العيد تراوحت وفق قوائم سلع العيد بين 10 وحتى 50 % لتطول سلع أساسية من اللحوم والزيوت والأرز وبعض أصناف الخضراوات والفواكه الأكثر طلباً إلى جانب السلع التي يكثر عليها الطلب في العيد كأصناف الحلوى والشوكولاتة وغيرها بينما أشارت لطرح عروض خاصة بالعيد أيضاً على الملابس والأحذية توفر قطعاً مجانية عند شراء بعص السلع بما يوفر بدائل سعرية متنوعة أمام المستهلكين.

وشهدت إمارة ابوظبي، عودة 15 مركزاً تجارياً للعمل بعد التزامها وفق دائرة التنمية الاقتصادية بكل الإجراءات الاحترازية واشتراطات إعادة التشغيل. وضمت المراكز التي فتحت أبوابها من جديد لاستقبال المستهلكين 9 مراكز تجارية في مدينة أبوظبي، شملت «ياس مول وغاليريا وجزيرة الماريا والمارينا مول وبوابة الشرق مول ومركز فتح الخير للتسوق وأبوظبي مول ونيش تاورز غاليريا وديرفيلد مول». كما شملت 5 مراكز في مدينة العين، وهي: «الجيمي مول والعين مول والفوعة مول وبراري أوتليت مول وهيلي مول، إلى جانب مركز سيتي مول في منطقة الظفرة».

وأهابت الدائرة بالمتسوقين بالتزام شروط الأمان والاشتراطات والتعليمات الموضوعة خلال عملية التسوق وانتهاز فرصة العروض العديدة والخصومات الكبرة المقدمة والمزمع طرحها بمناسبة عيد الفطر المبارك. وكانت دائرة التنمية الاقتصادية قد بدأت خطة لإعادة تشغيل المراكز التجارية العاملة داخل الإمارة، والبالغ عددها 29 مركزاً تجارياً مع التزامهم بحزمة من الشروط، في مقدمتها توفير أنظمة الفحص الحراري، وتوفير مسارات آمنة للتسوق تحافظ على التزام المتسوقين بالتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى تطبيق خطط مستمرة للتعقيم ومراقبة أداء الأسواق والتزام المتاجر باشتراطات الأمان لاستقبال المستهلكين، وإتمام عمليات العرض والبيع، إلى جانب تطبيق اشتراطات البيع الآمن وإعلامها الواضح للمستهلكين بعدم استبدال أو استرجاع السلع، لا سيما فيما يخص الملابس.