السبت - 06 يونيو 2020
السبت - 06 يونيو 2020
No Image

شراكة بين «رأس الخيمة لتنمية السياحة» و«بيرو فيريتاس» في مجالات الاختبار والتفتيش

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «بيرو ﻓﻴﺮﻳﺘﺎس»، الرائدة عالمياً في مجالات الاختبار والتفتيش وإصدار الشهادات، لإطلاق مبادرة «برنامج ضمان الحماية»، التي

وتهدف إلى ضمان استئناف كافة العمليات في قطاع الضيافة بسلامة وكفاءة.

وتوفر بيرو ﻓﻴﺮﻳﺘﺎس دعمها للهيئة في تطبيق الإجراءات الصارمة المتعلقة بالصحة والسلامة والنظافة في جميع فنادق الإمارة بهدف الحد من أية مخاطر محتملة على الموظفين والزوار، وتوفير أقصى درجات الأمان والاطمئنان.


وبموجب الشراكة، تتولى بيرو ﻓﻴﺮﻳﺘﺎس تنفيذ عمليات تدقيق مستقلة ستغطي الهيئة تكاليفها كاملة، وذلك في إطار برنامج ضمان الحماية الذي أطلقته لفنادق رأس الخيمة، ويشمل 45 فندقاً ضمن حملة «ابق آمناً».

وتهدف عمليات التدقيق الإضافية إلى تعزيز التحقق من إجراءات السلامة والنظافة التي تطبقها الهيئة حالياً بالشراكة مع الهيئات الحكومية، وترتقي بحملة شهادة الاعتماد «ابق آمناً» إلى المستوى التالي.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، راكي فيليبس: «تزامناً مع استئناف فنادق رأس الخيمة لعملياتها وبدء الزوار بالعودة إلى الإمارة، تتطلع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة للعمل إلى جانب بيرو ﻓﻴﺮﻳﺘﺎس في إطار هذه الشراكة الأولى من نوعها بين الشركة وهيئة رسمية للسياحة في المنطقة».

ويأتي توقيعنا لهذه الشراكة سعياً إلى دعم مزودي خدمات الضيافة في رأس الخيمة ومساعدتهم في حماية وتعزيز روابط الثقة بين موظفيهم وعملائهم وتمكينهم من استئناف أعمالهم بكفاءة. ويتمثل الهدف من إطلاق برنامج ضمان الحماية من بيرو ﻓﻴﺮﻳﺘﺎس في ضمان تبني شركائنا لأدق إجراءات الصحة والسلامة والنظافة وتنفيذها بفاعلية، وبالتالي الحصول على الشهادة وملصق الامتثال تعزيزاً لأمان واطمئنان الزوار.

من جهته، قال النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا لدى بيرو ﻓﻴﺮﻳﺘﺎس، مارسيل هوشار: «لمدة تزيد على 200 عام، واصلت بيرو ﻓﻴﺮﻳﺘﺎس مهمتها التي تهدف إلى بناء عالم من الثقة والاطمئنان. ولهذا بادرنا للاستجابة لأزمة التعقيم الراهنة بإطلاق ملصق ضمان الحماية (Safeguard) المصمم خصيصاً للتأكيد على تحقيق معايير السلامة المناسبة وبروتوكولات التدريب والتنظيف لتمكين الشركات عموماً وقطاع الضيافة خصوصاً من استئناف العمليات بثقة. ومن خلال هذا الملصق، تتسنى لنا القدرة على تلبية التوقعات الجديدة لمجتمعنا على صعيد الصحة والسلامة».

وأضاف: «نفخر بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في إطار جهودها الوقائية الرامية إلى تعزيز ثقة الموظفين والزوار والتأكيد على جاهزية قطاع الضيافة لاستقبالهم وسط بيئة صحية وآمنة في مختلف أنحاء الإمارة».

وتشمل الإجراءات والمعايير المطبقة حالياً في قطاع الضيافة بالإمارة، فحص جميع موظفي الفنادق للكشف عن الإصابة بوباء «كوفيد-19»؛ وتوفير الكمامات والقفازات لجميع الزوار؛ وتخصيص مداخل ومخارج منفصلة للزوار والموظفين والقياس اليومي الإلزامي لدرجات الحرارة على جميع المداخل عند الوصول.

كما سيجري مفتشو الهيئة جولات ميدانية يومية ضماناً لالتزام الفنادق بالإجراءات الاحترازية، إضافة إلى توفير الدعم من الهيئات الحكومية لمساعدة الفنادق في تطبيق البروتوكولات الموضوعة خصيصاً للمحافظة على سلامة الزوار.
#بلا_حدود