الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شروط إعادة افتتاح الأنشطة الاقتصادية في دبي اعتباراً من الغد

شروط إعادة افتتاح الأنشطة الاقتصادية في دبي اعتباراً من الغد

دبي مول (أرشيفية)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي عن شروط إعادة افتتاح الأنشطة الاقتصادية في الإمارة اعتباراً من الغد، بالتزامن مع انتهاء عيد الفطر، وقالت الدائرة في بيان حصلت «الرؤية» على نسخة منه، إن الافتتاح سيتم على مرحلتين، وبنسبة 50% لمعظم الأعمال، ومنها معاهد التعليم والتدريب ومراكز تعليم الأطفال ومراكز العلاج، وكذلك الأكاديميات والصالات الداخلية والأندية الرياضية واللياقة البدنية، ودور السينما والأنشطة الترفيهية، على أن يمنع التجمعات فيها، بالإضافة إلى المزادات، وأضاف البيان أن النسبة ترتفع إلى 70% لقطاع تجارة التجزئة والبيع بالجملة.

وقالت الدائرة إن الافتتاح بالنسبة للمطارات بانتظار موافقة السلطات المعنية.

وقالت الدائرة إن على إدارات مراكز التسوق في حال السماح لكبار السن 60 سنة فما فوق والأطفال (12 عاماً وما دون) بالدخول الى المراكز الصحية والعيادات داخل المركز التجاري بشرط تقديم دليل على الموعد ومرافقتهم لشخص بالغ. ويجب إبلاغ الأمن بهذا الشأن بشكل واضح وعلى الموظفين داخل مركز التسوق ضمان بذل الجهود للتعامل مع مثل هذه الحالات.

وأضاف البيان أنه يجب مواءمة العمليات وساعات العمل مع توجيهات الحكومة الاتحادية بشأن ساعات برنامج التعقيم الوطني والتأكد من خضوع جميع الموظفين أو الزوار والضيوف والعملاء والركاب لفحص درجة الحرارة الإلزامي قبل دخول أي منشأة أو الانخراط في أي نشاط، ويجب وضع أجهزة تعقيم اليد في جميع الأماكن المشتركة على أن تكون سعة الاستيعاب بنسبة 50% لبعض الأنشطة، ومسافة التباعد الاجتماعي مترين.

ويجب الالتزام بالمنزل (الحجر المؤسسي) للمقيمين العائدين إلى الدولة والالتزام بالنظافة والحماية الشخصية والالتزام باستخدام المعقمات والأدوات الشخصية ذات الاستخدام الواحد.